اخر الاخبار

وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة تحتفل بيوم الأسرة في دولة قطر

الدوحة – قنا :

احتفلت وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، اليوم، بالتعاون مع متحف الفن الإسلامي، بيوم الأسرة في دولة قطر، الذي يصادف الخامس عشر من أبريل من كل عام، وذلك في إطار حرصها على إحياء قيمة ودور الأسر في تحقيق ركائز التنمية المجتمعية.
وتهدف هذه المشاركة بتعزيز الروابط الأسرية من خلال تسليط الضوء على جهود وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة لدعم العائلة كمؤسسة اجتماعية أساسية في المجتمع، فضلا عن طرح سبل الترابط والتواصل الأسري بهدف النهوض بالقيم الأسرية القطرية الأصيلة وتعزيز دور الأسرة كمؤسسة أساسية في المجتمع.
وبهذه المناسبة، شددت السيدة ظبية المقبالي، مدير إدارة التنمية الأسرية في وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، على أهمية الاحتفال بيوم الأسرة في قطر كمناسبة مهمة ومبادرة مجتمعية، مؤكدة أن الأسرة تعد اللبنة الأساسية في المجتمع القطري.
وقالت المقبالي إن هذا اليوم يعكس الأولوية والأهمية التي توليها إدارة التنمية الأسرية في وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة للأسرة، منوهة أن هذا اليوم يستعرض جهود المؤسسات الاجتماعية في دعم وتنمية البناء والنمو المجتمعي، وفقا لرؤية قطر الوطنية 2030 واستراتيجية التنمية الوطنية للدولة.
وأضافت أن وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة أطلقت عدة فعاليات بهذه المناسبة، تتضمن سلسلة من الأنشطة والفعاليات الترفيهية التي تركز على تعزيز مشاعر الألفة والبهجة والتماسك بين أفراد الأسرة، وتوعية المجتمع بأهمية دور الأسرة في تربية النشء وتعزيز التلاحم الاجتماعي.
وتضمن البرنامج الاحتفالي ليوم الأسرة في قطر العديد من الأنشطة والفعاليات التثقيفية والتوعوية التي تعمل على تعزيز التواصل والقيم الأخلاقية في الأسرة، مع التشجيع على الاحتفال بتنوع الثقافات والأساليب العائلية.
وتم تخصيص أماكن للأطفال لتشارك أسرها في ألعاب تعزز التواصل الأسري وتعليم القيم النبيلة كمشاركتهم في تلوين صور تعبيرية عن الترابط الأسري سعيا لغرس القيم النبيلة في نفوسهم.
ويأتي تعاون وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة مع متحف الفن الاسلامي تماشيا مع سلسلة من الأعمال التي حرصت عليها الوزارة لما للمتحف من مكانة وأنشطة مستمرة تدعم الأسرة وتعزز الروابط الاجتماعية، بالإضافة الى أن هذا التعاون يساهم في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030 واستراتيجية التنمية الوطنية الثالثة، ولرفع مستويات الوعي بحقوق الأسرة وواجباتها بين جميع أفرادها، حيث يعد يوم الأسرة فرصة لتعزيز العلاقات الأسرية الصحية وبناء مجتمعات مستقرة ومزدهرة.
جدير بالذكر أن وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة تشدد على أهمية دور الأسرة في قطر في بناء مجتمع محافظ على قيمه ومبادئه الأخلاقية والدينية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X