الراية الرياضية
الإماراتي يودّع.. والعراقي ينعش آماله برباعيّة

السعودي يضرب بقوة ويقتحم ربع النهائي

الدوحة – الراية:
حقّقَ المنتخبُ السعوديُّ فوزًا كبيرًا على نظيرِه التايلاندي بنتيجة 5-0، خلال المُباراة التي جرت مساء أمس على استاد خليفة الدوليّ، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة بكأس آسيا تحت 23 سنة المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.
بدأت المباراةُ قويةً من جانب الأخضر الأولمبي، ونجح في تسجيل هدف مبكر في الدقيقة الرابعة عن طريق أيمن يحيى، بعد عرضيّة رائعة من هيثم عسيري، وأضافَ الهدفَ الثاني عن طريق أحمد الغامدي في الدقيقة (45+1).
وواصل لاعبو الأخضر تألقهم وضاعفوا النتيجة بالهدف الثالث في الدقيقة (45+7)، عن طريق عبدالله رديف.
وعزَّز المنتخب السعودي، النتيجة بالهدف الرابع في الدقيقة 49، عن طريق اللاعب عبدالله رديف، وأنهى الأخضر الأولمبي حفلة أهدافه في شباك تايلاند، في الدقيقة 73، بالهدف الخامس والهاتريك للنجم عبدالله رديف.
وبهذا الفوز ضمن المنتخب السعودي تأهله إلى الدور رُبع النهائي بعد أن احتلَّ صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط بالعلامة الكاملة.

وفي ذاتِ المجموعةِ أنعشَ المنتخب العراقي آماله في التأهل بعدما حققَ فوزًا مهمًا على حساب المنتخب الطاجيكي بنتيجة 4-2، ليرفع رصيده إلى 3 نقاط، ويبقى الخاسر بدون نقاط.. وتبقى الجولة الأخيرة لتحسم بطاقتي التأهل عن تلك المجموعة.
وفي المجموعة الثانية، ودّع المنتخب الإماراتيّ منافساتِ البطولة بعد خَسارته أمام المنتخب الياباني بنتيجة 0-2، سجلهما سيجي كيمورا، وسوتا كاوازاكي في الدقيقتَين 30 و66، خلال المواجهة التي جرت بينهما مساءَ أمس على استاد جاسم بن حمد بنادي السد.
فيما تأهلت اليابان وكوريا الجنوبية إلى الدور ربع النهائي بعد فوز اليابان في الجولة الأولى على المنتخب الصيني بهدف وحيد، وكوريا على المنتخب الصيني بهدفين نظيفين، سجلهما لي يونج-جون في الدقيقتَين 34 و69 من عمر اللقاء الذي جرى مساء أيضًا، على استاد عبدالله بن خليفة. وبقي منتخبا الإمارات والصين بلا نقاط أو أهداف، بعدما خسر «الأبيض « مباراته في الجولة الأولى أمام كوريا الجنوبية بهدف وحيد، وستكون مباراته والصين الإثنين المقبل، تحصيل حاصل للمنتخبين، بينما ستكون مواجهة اليابان وكوريا الجنوبية، فاصلة لتحديد هُوية صاحبَي المركزين الأوّل والثاني في المجموعة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X