الراية الرياضية
تحدٍّ كبير لمواجهة الإجهاد واستعادة اللياقة قبل لقاء الأسترالي

العنابي الأولمبي يقاوم الإرهاق

الجهاز الفني يلجأ لسياسة التدوير استعدادًا لتحدي الدور ربع النهائي

متابعة – حسام نبوي:
بمعنويات مرتفعة للغاية يخوض اليوم منتخبنا الوطني الأولمبي تدريباته على ملاعب أكاديمية أسباير استعدادًا لمواجهة أستراليا التي ستقام مساء غدٍ على استاد جاسم بن حمد بنادي السد في الجولة الأخيرة لدور المجموعات بكأس آسيا تحت 23 سنة، حيث يسعى البرتغالي اليديو فالي لتجهيز المنتخب للمباراة المرتقبة وفي نفس الوقت الأعين تتجه نحو الدور ربع النهائي بعد ضمان الفريق تأهله عقب الفوز الذي حققه على منتخب الأردن بهدفين مقابل هدف أول أمس، وتصدره للمجموعة ب6 نقاط وضمان تأهله للدور ربع النهائي.
وكان العنابي قد خاض تدريبًا خفيفًا مساء أمس عبارة عن تدريبات استشفائية للتخلص من إرهاق مباراة الأردن الأخيرة والتي بذل خلالها الفريق مجهودًا كبيرًا للغاية أمام منافس قوي، وحرص اليديو فالي على إراحة العديد من اللاعبين الأساسيين، على أن يخوض الفريق مرانه الوحيد قبل مباراة أستراليا مساء اليوم وهو المران الذي سيركز خلاله الجهاز الفني على الجانب الخططي والتكتيكي قبل المباراة المنتظرة أمام المنتخب الأسترالي والاستقرار على التشكيل الأمثل الذي سيعتمد عليه الفريق في المباراة المرتقبة والتي تضمن له تحقيق الفوز في ظل غياب العديد من اللاعبين مثل سيف الدين حسن للإيقاف وأحمد الراوي الذي من المتوقع أن يفضل المدرب إراحته في المباراة بعد إصابته في مباراة إندونيسيا في الجولة الأولى وعدم مشاركته في مباراة الأردن، لكي يكون اللاعب في أتم جاهزية خلال مباراة الدور ربع النهائي.
ومن المتوقع أن يقوم الجهاز الفني بإراحة العديد من اللاعبين الأساسيين في مباراة أستراليا المقبلة، واتباع سياسة التدوير لاسيما في ظل ضغط المباريات تجنبًا للإرهاق، خاصة وأن الفريق ضَمن تأهله لربع النهائي متصدرًا للمجموعة، ومباراة أستراليا بمثابة تحصيل حاصل.
لاعبو العنابي حققوا المطلوب منهم في أولى مراحل البطولة بضمان التأهل وهو منحهم دفعة معنوية كبيرة لتكملة المشوار بنجاح والآن التركيز على السير في البطولة خطوة بخطوة من أجل تكملة المشوار بنجاح نحو المنافسة على اللقب وضمان إحدى بطاقات التأهل إلى الأولمبياد.

مبارك شنان: نتطلع للعلامة الكاملة

قال مبارك شنان، لاعب منتخبنا الوطني: أغلقنا ملف مباراة الأردن رغم أنها جاءت قوية ومثيرة إلا أننا استطعنا الفوز والتأهل للدور القادم وهو أمر رائع. وأضاف مبارك: تفكيرنا ينصب في الوقت الراهن على تقديم مستويات مميزة، وهدفنا أن نتمكن من إسعاد الجماهير التي تساندنا، ونسير في البطولة خطوة بخطوة.
وتابع: بعد العبور للدور الثاني من البطولة، الهدف الأكبر يتمثل في إسعاد الجماهير، التي نأمل مساندتها ووقفتها بجانب المنتخب، ودعمها مهم للغاية لتحقيق النتائج المرجوة.. وحول مواجهة أستراليا القادمة في دور المجموعات بعد التأهل إلى الدور ربع النهائي من البطولة قال مبارك شنان: نلعب مباراة أستراليا بكل جدية ودون النظر لتأهلنا نسعى للحصول على العلامة الكاملة بعد أن نجحنا في تحقيق الفوز أمام الأردن وإندونيسيا. وختم مبارك شنان حديثه بالقول: نخوض بطولة آسيا بدون ضغوط رغم أننا نلعبها في الدوحة وسط جمهورنا الكبير الذي ساندنا منذ البداية وننتظر منه مواصلة الدعم حتى الوصول إلى أبعد نقطة ممكنة في البطولة وخطف إحدى بطاقات أولمبياد باريس.

أمير حسن: هدفنا مواصلة الانتصارات

أعرب أمير حسن حارس مرمى منتخبنا الوطني عن سعادته بما حققه الفريق حتى الآن بالفوز على إندونيسيا والأردن وحسم بطاقة التأهل كمتصدر للمجموعة، مشيدًا بالمستوى والروح القتالية العالية التي ظهر بها اللاعبون في مواجهتي الأردن وإندونيسيا.
وقال أمير حسن: بعد التأهل يجب علينا عدم الاستهانة بمنتخب استراليا وعدم التراخي وهدفنا هو مواصلة تحقيق نتائج إيجابية.
وعن مجريات اللقاء الأخير قال أمير: بصراحة كانت أصعب وأقوى مباراة في البطولة حتى الآن وإن شاء الله نواصل المشوار الآسيوي بقوة ونسعد جماهيرنا الكبيرة التي ظلت تساندنا منذ اليوم الأول.

إراحة الراوي وكشف طبي لعياش

قرر الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأولمبي استمرار إراحة أحمد الراوي لاعب الفريق في مباراة الغد أمام أستراليا، لاستعادة كامل مستواه قبل الدور ربع النهائي وذلك بعد الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة إندونيسيا الأولى في البطولة، والتي لم تمكنه من المشاركة في مباراة الأردن، كما أن محمد عياش كابتن الفريق قد خضع للكشف الطبي على الإصابة التي تعرض لها في العضلة الخلفية خلال الدقائق الأخيرة من مباراة الأردن، لتحديد حجم الإصابة وسوف يتحدد اليوم مصير اللاعب سواء بالمشاركة أو الغياب في مواجهة الأردن وإن كانت كل الدلائل تؤكد على عدم قدرة اللاعب على المشاركة في المباراة ومن المتوقع إراحته هو الآخر خوفًا من تفاقم الإصابة ولتجهيزه لمباراة الدور ربع النهائي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X