الراية الرياضية
3 ذهبيات و4 فضيات لأبطال القوى في الألعاب الخليجية

7 ميداليات ملونة لشباب الأدعم

الإمارات – الوفد الإعلامي:
واصلت بعثة الأدعم حصد الميداليات في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب المقامة حاليًا بالإمارات، وحققت بعثتنا الحصيلة الأعلى منذ انطلاق المنافسات، بعدما حصدت سبع ميداليات ملونة في منافسات الأمس بواقع ثلاث ذهبيات وأربع فضيات في ألعاب القوى والشطرنج.
وكان نصيب الأسد من ميداليات الأمس لألعاب القوى القطرية التي حصدت خمس ميداليات منها ثلاث ذهبيات عبر حمزة هاشم في الوثب الطويل محققًا رقمًا شخصيًا جديدًا قدره 6.97 م، وعبدالله العبدالله في القفز بالزانة، وحمد ضاوي السلطان في قذف القرص بمسافة 51.59 متر، بالإضافة لفضيتين لكل من راكان الرشيدي في الوثب الطويل محققًا رقمًا قدره 6.88م ويونس البلوشي في القفز بالزانة.
وأضاف أدعم الشطرنج ميداليتين فضيتين لحصيلة البعثة القطرية في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب، وذلك خلال منافسات الفرق أمس والتي أقيمت بصالة المركز الثقافي للشطرنج بإمارة الشارقة.
وفاز أدعم تحت 18 سنة للشابات بالميدالية الفضية، والذي يتكون من كل من، روضة القصابي وليان القصابي وفاطمة الكواري، بعدما قدم الفريق مستويات جيدة على مدار يوم أمس.
وفاز الأدعم تحت 14 سنة بالميدالية الفضية للفرق، ويتكون من خالد الجمعات وحمد الكواري وإبراهيم الجناحي.
وارتفعت حصيلة بعثة الأدعم في دورة الألعاب الخليجية إلى 14 ميدالية ملونة منها 3 ميداليات للتايكوندو و7 ميداليات لألعاب القوى منها ميداليتان لذوي الاحتياجات الخاصة، وميداليتان للشطرنج، وميدالية واحدة للجوجيتسو ومثلها للشراع.

اليوم انطلاق المنافسات

أدعم اليد يدشن مشواره ب «الكويتي»

تنطلق اليوم منافسات بطولة كرة اليد وذلك بصالة نادي البطائح الثقافي الرياضي، بمشاركة 6 منتخبات خليجية وتقام بنظام الدوري من دور واحد.
ويدشن منتخبنا مشواره في البطولة بمواجهة نظيره الكويتي، فيما يلتقي منتخب السعودية مع نظيره البحريني، ومنتخب الإمارات مع نظيره العُماني.
وكانت قرعة البطولة قد أجريت ظهر أمس، وعقب القرعة عقدت اللجنة المنظمة لبطولة كرة اليد الاجتماع الفني لاعتماد أهلية اللاعبين في كل منتخب حيث يتم تسجيل 18 لاعبًا لكل منتخب، واعتماد القمصان التي يرتديها كل منتخب في البطولة.

أدعم الطائرة يواجه السعودي

يبدأ أدعم الطائرة منافساته اليوم عندما يواجه نظيره السعودي على صالة نادي النصر بدبي، وخاض منتخبنا أمس أول تدريباته بنادي النصر بعد وصول البعثة إلى دبي مساء أمس الأول، وتقام البطولة بنظام الدوري من دور واحد، ويتوج باللقب المنتخب الأكثر تحقيقًا للانتصارات، وفي حالة التساوي بين أكثر من منتخب، يتم اللجوء إلى فارق النقاط، وتقام 3 مباريات يوميًا وفق توقيتات ثابتة، حيث تنطلق المباراة الأولى في الساعة 11 صباحًا، والمباراة الثانية في الواحدة بعد الظهر، والمباراة الثالثة في الثالثة عصرًا، خلال الفترة من 20 إلى 25 أبريل الجاري، على أن تحصل المنتخبات المشاركة على راحة من المباريات يوم 23 منه.

التميمي مدير اتحاد الشطرنج:راضون عن النتائج والقادم أفضل

أكد حمد التميمي المدير التنفيذي للاتحاد القطري للشطرنج على أهمية المشاركة في الدورة الخليجية، مشيرًا إلى أن مثل هذه البطولات تساعد هذه الفئات العمرية الصغيرة على اكتساب الخبرات وتشجعهم على مواصلة المشوار، وعن نتائج المنتخب القطري في اليوم الأول،
قال التميمي: أعتقد أن النتائج جيدة خاصة بالنسبة لفريق تحت 18 سنة للشابات و14 سنة للشباب، كما أن فريق الشباب تحت 18 سنة كان من الممكن أن يحقق نتيجة أفضل لكن لا يزال أمام اللاعبين واللاعبات فرصة لتقديم الأفضل في منافسات اليوم والغد في الفردي للشطرنج الخاطف والسريع.

على هامش افتتاح المركز الإعلامي

عبدالهادي السهلي يتسلم درع الدورة

تسلم عبدالهادي السهلي رئيس الوفد الإعلامي لبعثة قطر في الإمارات، درعًا تذكارية لدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب من إبراهيم العسم الزعابي رئيس اللجنة الإعلامية بالبطولة، وجاء ذلك على هامش افتتاح المركز الإعلامي للدورة بفندق ماريوت ماركيز دبي والذي تم إعداده لاستقبال جميع الوفود الإعلامية المرافقة لبعثات المنتخبات الخليجية المشاركة في النسخة الأولى للدورة، من جانبه رحب قيس الظالعي عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الإماراتية عضو اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب وإبراهيم العسم الزعابي عضو مجلس إدارة اللجنة رئيس اللجنة الإعلامية للدورة، برؤساء الوفود الإعلامية للدول المشاركة وممثلي وسائل الإعلام المختلفة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X