الراية الإقتصادية
مؤسّسة العطية:

أسعار النفط تتراجع في أسبوع

الدوحة – الراية :

قالَ تقريرُ مؤسَّسة العطية: إن أسعار النفط سجلت انخفاضًا الأسبوع الماضي. وأوضحَ التقرير أنَّ أسعار النفط ارتفعت قليلًا يوم الجمعة، لكنها سجلت انخفاضًا أسبوعيًا، بعد أن قللت إيران من شأن الهجوم الإسرائيلي على أراضيها، في إشارة إلى إمكانية تجنب تصعيد الأعمال العدائية في الشرق الأوسط. وتحدد سعر التسوية للعقود الآجلة لخام برنت على ارتفاع بلغ 18 سنتًا، بما يعادل 0.21 بالمئة ليغلق عند 87.29 دولار للبرميل. وأغلق عقد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي مرتفعًا 41 سنتًا، أو 0.5 بالمئة إلى 83.14 دولار للبرميل.

في الوقت ذاته، ارتفعت الأسعار الفورية للغاز الطبيعي المسال في آسيا الأسبوع الماضي إلى أعلى مستوى لها منذ ثلاثة أشهر، بسبب مخاوف تتعلق بالإمدادات وسط التوترات في الشرق الأوسط وانخفاض شحنات الغاز اللقيم إلى محطتين للغاز الطبيعي المسال في الولايات المتحدة. وكان متوسط سعر الغاز الطبيعي المسال الذي سيُسلم في يونيو إلى شمال شرق آسيا، قد ارتفع إلى 10.50 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، وهو أعلى مستوى له منذ منتصف يناير الماضي، بحسب تقديرات مصادر بالصناعة. وقد أدَّى ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي المسال فوق عتبة ال 10 دولارات مرة أخرى إلى الحد من طلب المشترين الآسيويين على الشحنات الفورية. وفي أوروبا، شهدت أسعار الغاز مكاسب قوية في وقت سابق من الأسبوع، مدفوعة بشكل رئيسي بالمخاوف بشأن مرافق فريبورت للغاز الطبيعي المسال في الولايات المتحدة، وتوقّعات الطقس البارد لبقية أبريل، ما يشير إلى وجود مجال واسع لتجدد الطلب على التدفئة لفترة وجيزة في منتصف وأواخر أبريل، حسبما قال المحللون.

وكانت وحدة التسييل الثانية في فريبورت قد تم إغلاقها، في حين سيتم إغلاق الوحدة الأولى قريبًا، حيث من المتوقع استكمال عمليات الصيانة والإصلاحات في كلتا الوحدتين بحلول مايو.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X