اخر الاخبار

إطلاق معرض “كتارا للأنتيك” الخميس المقبل

الدوحة – قنا :

أعلنت دار كتارا للنشر، اليوم، عن إطلاق معرض “كتارا للأنتيك”، خلال الفترة من 25 إلى 30 إبريل الجاري، بالقاعة 12، بمشاركة شركات محلية وعالمية، من 10 دول .
ويشتمل المعرض في نسخته الأولى على مزاد مفتوح للتحف والمقتنيات القديمة ذات القيمة التاريخية، بالتعاون مع دار الباهي للمزادات، إلى جانب عرض مقتنيات قيمة ونادرة من متحف الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، بالإضافة إلى مقتنيات أثرية أخرى لأفراد ومؤسسات، كما يشتمل المعرض على عرض مميز للسيارات الكلاسيكية.
وأوضحت أميرة أحمد المهندي مديرة دار كتارا للنشر، في تصريح لها، أن عامة الناس يهتمون باقتناء التحف والأنتيك، وبالتركيز على القيمة الجمالية لها، بينما الهواة يحرصون على الجوانب الفنية، مثل: عمر القطعة، ومدى ندرتها، أو توفرها، وبناءً على هذه المعطيات تكتسب قطع الأنتيك أهميتها، ويتحدد سعرها في المزادات، داعية هواة جمع الأنتيك والتحف الأثرية في قطر والمنطقة إلى زيارة معرض كتارا للأنتيك.
وأشارت إلى مشاركة دار الباهي للمزاد في المعرض، والتي تعرض بدورها مجموعات متنوعة وفريدة من القطع الفنية النادرة، لافتة إلى أن معارض الأنتيك حول العالم تشهد إقبالاً جماهيرياً كبيراً، ما يدل على أن اقتناء الأنتيك أصبح بمثابة قاسم مشترك لكل الشعوب حول العالم، بما يكسبها طابعاً إنسانياً، كما أن بعض معارض الأنتيك اكتسبت سمعة عالمية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X