اخر الاخبار

الرياضات الإلكترونية في قطر ..نمو سريع وحرص على تعزيزه

الدوحة – قنا:

أصبحت قطر مركزا نشطا للرياضات الإلكترونية التي تشهد نموا سريعا في ظل ما توليه الدولة من اهتمام كبير بالرياضة جعلها نموذجا يحتذى به في الريادة والإلهام والإبداع.
وتسعى دولة قطر من خلال استراتيجيتها، لتحويل البلاد إلى مركز عالمي للرياضات الإلكترونية، وذلك من خلال تنظيم عدة بطولات في ألعاب الفيديو لمواكبة الشعبية المتزايدة لهذه الرياضة بعد أن اتجه كبار نجوم العالم لتشكيل فرق خاصة للتنافس على البطولات، وكذلك الاستفادة من التحولات الرقمية وتطور التكنولوجيا وتوفير البنية التحتية المواتية لها.
وقد دشنت قطر مشروع الرياضة الإلكترونية بإقامة النسخة الأولى من بطولة دوري نجوم قطر الإلكتروني بإشراف مؤسسة دوري نجوم قطر بالتعاون مع الاتحاد القطري للرياضات الإلكترونية، وبمشاركة (12) فريقا تمثل أندية /دوري نجوم إكسبو/ لهذا الموسم، وجرت منافسات البطولة بمجمع دوحة فستيفال سيتي التجاري، من خلال اللعبة الشهيرة (FC 24).
ونال فريق الوكرة شرف أول ناد يتوج بلقب البطولة في نسختها الأولى بعد تغلبه في المباراة النهائية على الأهلي بنتيجة (5-3)، وحل السد في المركز الثالث بفوزه على الشمال بهدف دون رد في مباراة تحديد المركزين الثالث.
وسيمثل فريق الوكرة الأندية القطرية للعب في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية 2024، المقررة في المملكة العربية السعودية خلال هذا العام.
وفي هذا السياق، قال فيصل خالد أمين السر العام للاتحاد القطري للرياضات الإلكترونية في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء القطرية /قنا/: لقد أصبح الحلم حقيقة بعد نجاح النسخة الأولى من البطولة، وهي خطوة أولى على طريق النجاحات والإنجازات، لافتا إلى أن البطولة الأولى كانت في لعبة كرة القدم، ولكن في المستقبل القريب ستقام بطولات لألعاب أخرى ودوري خاص يضم فرقا تتنافس على لقب لكل لعبة أو مجموعة من الألعاب.
وأضاف أن هناك بعض التحديات من الجانب الإداري والقانوني لتنظيم البطولات وتكوين الفرق، مشيرا إلى أنهم يعملون على تذليل جميع العقبات التي تواجههم.
وقال إن باستطاعتهم تحقيق الأهداف الأساسية على المدى القريب وأهمها خلق البيئة التنافسية وتشجيع الفرق على استقطاب أفضل اللاعبين في كل لعبة، ما سيقود إلى تشكيل نخبة من أفضل اللاعبين في مختلف الألعاب لتمثيل الدولة في أكبر المحافل والبطولات الإقليمية والدولية، بصفتهم عضوا في الاتحاد الدولي والآسيوي وكذلك الاتحاد العربي والخليجي لهذه الرياضة”.
ونوه فيصل خالد أمين السر العام للاتحاد القطري للرياضات الإلكترونية في ختام تصريحاته إلى أن الهدف الأسمى هو التحاق الاتحاد القطري للرياضات الإلكترونية بالمسيرة الذهبية العالمية الحافلة بالإنجازات الكبيرة.
من جانبه أكد أحمد المغيصيب مدير مشروع دوري نجوم قطر الإلكتروني في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ على أهمية هذه البطولة التي تأتي في ظل التطور الكبير في مجال الرياضة الإلكترونية بالمنطقة، مشيرا إلى أنه من أهم جوانب الاتفاقية مع الاتحاد القطري للرياضات الإلكترونية، أن يهدف الدوري لرفع مستوى التنافس بين اللاعبين، وتوعية الأندية بمجال وأهمية الرياضة الإلكترونية.
وأبرز المغيصيب أن الهدف الأكبر هو تطوير اللاعبين بمستوى يليق بتمثيل المنتخب القطري للرياضات الإلكترونية في مختلف الاستحقاقات الدولية.
كما ثمن الدعم الكبير من مؤسسة “دوري نجوم قطر” والاتحاد القطري للرياضات الإلكترونية، مؤكدا أن هذه البطولة ستكون خطوة أولى لبطولات عديدة قادمة.. مؤكدا وجود مساع كبيرة لاعتماد الدوري ضمن اللعبة الشهيرة “فيفا”.
واختتم مدير مشروع دوري نجوم قطر الإلكتروني تصريحاته لـ /قنا/ بالقول، إن المنافسات ستنقل مباشرة عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي لمؤسسة دوري نجوم قطر، وستحظى بتغطية إعلامية تسلط الضوء على أندية الدوري، واللاعبين، والمباريات، وأفضل اللحظات.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X