الراية الرياضية
اكتمال عقد المتأهلين إلى أولمبياد باريس

ختام بطولة العالم للجمباز الفني

متابعة – حسام نبوي:

اختُتمت أمسِ مُنافساتُ بطولةِ كأس العالم للجمباز الفنّي للرّجال والسيّدات قطر «2024» في نسختِها ال16 المُؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024، والتي نظّمها اتحادُ الجمباز على مدى أربعة أيام بمُشاركة 95 لاعبًا و55 لاعبة بالصالة المُغطاة بلجنة رياضة المرأة بكأديمية أسباير. وشهدت منافساتُ أمس تأهل الأرميني أرثور دفاتني إلى الأولمبياد على جهاز طاولة القفز «رجال»، بجانب تأهل الجزائرية كيليا نمور على جهاز الحركات الأرضية «سيدات»، وكانت قد تأهلت أول أمس على جهاز المتوازي «سيدات»، وتأهل أيضًا الفلبيني كارلوس يولو، على جهاز المُتوازي «رجال» ولاعب الصين تايبيه تان شيونج على جهازِ العقلة.

وتوِّج الأرميني أرثور دفاتني بالميدالية الذهبية بعدما حقّق المركز الأول على جهاز طاولة القفز «رجال» كما تُوج لاعب الصين تايبيه تان شيونج بالذهبية في جهاز العقلة «رجال»، وتوج الفلبيني كارلوس يولو بالميدالية الذهبية على جهاز المتوازي «رجال».

أمَّا في منافسات السيدات، فقد أحرزت المركز الأول والميدالية الذهبية على جهاز الحركات الأرضية الجزائرية كيليا نمور.

وعلى جهازِ عرضة التوازن تُوّجت بالميدالية الذهبية الأوكرانيّة أنا لاشفسكا.

علي الهتمي:

سعداء بالنجاح الباهر للبطولة

هنَّأ علي الهتمي، رئيسُ اللجنة المُنظّمة للبطولة، جميعَ الفائزين في مسك الختام. وقالَ في تصريحاتٍ صحفيةٍ عقب تتويج الأبطال أمسِ: أهنِّئ الأبطالَ المُتوَّجين في مسكِ الختام، كما أهنِّئ المُتأهلين إلى أولمبياد باريس، ونقولُ حظًا أوفرَ لمن لم يحالفْهم التّوفيق، ونحن سعداءُ بالنّجاح الكبير للنّسخة السّادسة عشرة من بطولة كأس العالم للجمباز الفنّي، والتي نظّمها الاتحادُ لمدة أربعة أيام بصالة لجنة رياضة المرأة بأسباير، وشهدت مشاركة قوية من أبطال وبطلات العالم. وقدَّم الهتمي الشكرَ إلى اللجنة الأولمبية القطرية على الدعم الذي يتلقاه الجمبازُ القطريّ، وأيضًا إلى مؤسّسة أسباير زون، وقدّم شكرَه أيضًا إلى رعاة البطولة.

عبير البوعينين:

 إشادات كثيرة من كل الوفود

أكَّدتْ عبير البوعينين، مديرُ البطولة، أنَّ الإبداع كان عنوانَ النَّهائيات في ظل العروض الرائعة التي قدّمها نُجومُ ونَجماتُ اللعبة الذين وصلوا إلى النهائيات عن جدارة واستحقاق.

وحول الإشادة التنظيمية، قالت عبير البوعينين: منذ البداية وحتى النهاية، لم نتلقَّ شكوى واحدة من أي شخص مشارك بالبطولة، كما أنّنا تلقينا إشادات كثيرة من قِبل الوفود الذين حرصوا على التواجد ومُتابعة المنافسات.

عيسى الهتمي:

 البطولة مميزة في كل شيء

أعربَ عيسى الهتمي، عُضو مجلس إدارة الاتّحاد القطريّ للجمباز عن سعادتِه البالغة بالنَّجاح الباهر الذي حقّقته البطولةُ، قائلًا: الأصداء الإيجابيّة التي تركتْها البطولةُ بين جميع الوفود المُشاركة، هذا أكبر دليلٍ على النّجاح، نحن اعتدنا على تنظيم البطولة بصورة مميزة باستمرار والنسخة ال16 هي نسخة جديدة، تضاف إلى سلسلة نجاحات تنظيم البطولة على مرِّ السنوات الماضية.

وقالَ عيسى الهتمي أيضًا: البطولةُ جاءت مميزة جدًا؛ نظرًا لمشاركة كوكبة من نجوم اللعبة من كافة أرجاء العالم، ونظرًا للرغبة الكبيرة لدى الجميع في تحقيق أفضل النتائج، فالمنافسة كانت مشتعلةً للغاية بداية من الأدوار التمهيدية وحتَّى النهائيات.

المفتاح :

 نشكر كل من ساهم في نجاح البطولة

أثنَى عبد الرحمن المفتاح، عُضو مجلسِ إدارة الاتّحاد القطري للجمباز على المُستوى الرائع الذي قدّمه اللاعبون واللاعبات على مدار أيام البطولة بصفة عامة، واليوم الختامي أمس بصفة خاصة وقالَ المفتاحُ في تصريحات صحفيةٍ: اليوم الختامي للمنافسات، جاء مثيرًا وقويًا، حيث تنافس المُشاركون في مختلف الأجهزة بكل قوَّة من أجل اعتلاء منصات التتويج للفوز بالذهب والفضة والبرونز، وأيضًا الجوائز المالية، وكذلك تحسين ترتيبهم في التصنيف الدولي وحسم بطاقات التأهل للأولمبياد، وهذا هو الأهم، مؤكّدًا أن المستوى الفني في النسخة ال 16 كان الأفضل على الإطلاق؛ نظرًا لأن مُعظم المشاركين من المصنفين الأوائل، ويرغبون بقوَّة في حسم بطاقات التأهّل للأولمبياد.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X