اخر الاخبار

معرض “ابن بيتك 2024” ينطلق في مايو المقبل

الدوحة  – قنا:

تنطلق في 13 مايو المقبل فعاليات معرض /ابن بيتك 2024/ وذلك بالتزامن مع إقامة فعاليات الأسبوع الإسكاني الخليجي الثاني، على أرض مركز قطر الوطني للمؤتمرات، حيث تعرض نسخة العام الجاري من المعرض وهي الخامسة، أحدث ما تم التوصل إليه في عالم بناء المنازل المبتكرة والمتطورة، فضلا عن استضافة أهم الخبراء والاستشاريين في هذا القطاع.
ومن المقرر أن تستمر فعاليات المعرض على مدار أربعة أيام مستهدفة دفع عجلة النمو في قطاع البناء من خلال تسهيل سبل الحوار ودعم الابتكار، وتمكين الشركات من تعزيز إمكانية وصولها إلى بناة المنازل القطريين والمساهمة بشكل هادف في النهضة العمرانية في دولة قطر.
وقالت الشركة المنظمة للمعرض “نيكست فيرز ” إن تزامن إطلاق وتنظيم الأسبوع الإسكاني الخليجي الثاني في مكان إقامة معرض /ابن بيتك 2024/، يهدف للارتقاء بالمعايير العمرانية والعقارية، وتعزيز التقدم في قطاع البناء في دول مجلس التعاون الخليجي، وتعزيز الأسس اللازمة لبناء اقتصاد عمراني مستدام، مشيرة إلى أن تعاون الجانبين يؤكد التزامهما المتبادل بالتصدي للتحديات واغتنام الفرص في مجالي التوسع العمراني والإسكان، الأمر الذي يعد حجر الأساس في عملية النمو المستدام بدول المجلس.
وأوضحت الشركة أن الجلسات الحوارية خلال الأسبوع الإسكاني الخليجي ستتناول الفرص والتحديات التي تواجه دول مجلس التعاون الخليجي مع التركيز على قطاعات العمران والإسكان والاستدامة ومناقشة الحلول المبتكرة وتعزيز التنمية المستدامة، والمساهمة في تصور وتصميم مساحات سكنية حديثة تتلاءم مع المستقبل وتناسب احتياجات السكان في المنطقة.
وأشارت إلى أن الأسبوع الإسكاني الخليجي الثاني سيستضيف أكثر من 40 متحدثا من أهم الاستشاريين والخبراء، ويتيح منصة حيوية لتبادل المعرفة وتعزيز سبل التعاون والتواصل، كما سيناقش الأسبوع العديد من الموضوعات المهمة وبحث الوسائل الحيوية للتطور العمراني في دول مجلس التعاون الخليجي، مع التأكيد على الحفاظ على التراث وتعزيز النمو العمراني الشامل.
وذكرت أن المواضيع التي سيتم التطرق إليها خلال الأسبوع تشمل، التحول العمراني: تحليل المشهد العمراني المتطور في دول مجلس التعاون الخليجي، والتأكيد على الابتكار مع الحفاظ على التراث الثقافي، وتعزيز النمو العمراني الشامل. وإتاحة الحصول على السكن: تلبية الحاجة الملحة للحصول على سكن يتسم بجودة عالية وبأسعار معقولة وضمان الوصول العادل لجميع شرائح المجتمع. والتنمية المستدامة: الدعوة إلى حلول واعية بيئيا، وتعزيز كفاءة استهلاك الطاقة، والنهوض بالبنية التحتية المستدامة لإنشاء مجتمعات متطورة. والتكنولوجيا والابتكار: تسخير أحدث التقنيات والممارسات المبتكرة لإحداث ثورة في مجال الإسكان والتخطيط العمراني والتنمية المجتمعية. وأطر السياسات: وضع تصورات لأطر متينة للسياسات، ونماذج التعاون، وهياكل الحوكمة اللازمة لتشكيل مستقبل الإسكان والعمران في منطقة الخليج.
يشار إلى أن النسخة الخامسة من معرض ابن بيتك BYH 2024 تقام مع توسعة بنسبة 50 بالمئة من مساحة المعرض، فضلا عن توسعة في الجناح الدولي الذي يرحب هذا العام بعارضين من 10 دول، بما فيها المملكة العربية السعودية والكويت وسلطنة عمان والإمارات والبحرين والجزائر ولبنان وتركيا وإيطاليا وكندا.
وبالإضافة إلى دوره في تعزيز نمو الأعمال، سيضطلع معرض ابن بيتك 2024 بدور في رعاية الجيل المقبل من المصممين الشباب في قطر، حيث سيعاود مرة أخرى استضافة مسابقة طلاب التصميم الداخلي السنوية بالتعاون مع شريك المسابقة التعليمي، جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر، وسيتم منح المتسابقين الثلاثة الذين يصلون إلى النهائيات، فرصة عرض تصاميمهم في المعرض أمام الحضور والعارضين والمشاركين، والتواصل مع كبار الخبراء والمختصين في قطاع البناء.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X