المحليات
في إطار الوساطة القطرية لجمع شمل العائلات المشتتة

وصول 20 أسرة روسية وأوكرانية للدوحة

الدوحة- قنا:

أعلنتْ دولةُ قطر عن وصول 20 عائلة روسية وأوكرانية، من بينها 37 طفلًا، إلى الدوحة تحت برنامج متكامل يهدف إلى توفير الرعاية الصحية والدعم الشامل لهذه الأسر وأطفالها، وذلك في إطار جهود وساطتها المستمرة لجمع شمل العائلات التي شتتها الصراع الروسي الأوكراني.

وأكَّدت وزارةُ الخارجية، في بيان أمسِ، أنَّ دولة قطر تستضيف هذه العائلات في الفترة من 18 إلى 27 أبريل الجاري، لتلقي الدعم الطبي والنفسي والاجتماعي، كما أشارت إلى أنَّ البرنامج يمثل خطوة مهمة في مساعدة الأسر في عملية التعافي، وهو مصمم لتقديم دعم شامل يلبّي الاحتياجات الفورية ويضع أيضًا الأساس للشفاء والاندماج على المدى الطويل.

ونوَّهت وزارة الخارجية إلى أن البرنامج يساعد في تعزيز المعافاة الصحية والاستقرار، من خلال التركيز على الصحة النفسية والجسدية والاجتماعية لكل فرد من أفراد الأسرة، ما يمكن الأسر من إعادة بناء حياتها بثقة وأمان، كما أشارت في هذا الصدد إلى أن البرنامج ينفذ بالشراكة مع ممثلي كل من الاتحاد الروسي وأوكرانيا.

وأكّدت الوزارة أن دولة قطر، بوصفها وسيطًا، ستظلّ ملتزمة بحماية رفاه جميع المدنيين المتأثرين بالصراع، فضلًا عن التزامها الثابت بمواصلة جهود الوساطة، مع التركيز على لمّ شمل الأطفال بأسرهم وضمان سلامتهم ورعايتهم.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X