اخر الاخبار
نفى طلب الآسيوي زيادة عدد أنديتنا.. حمد المناعي:

لا تغيير في عدد الأندية المشاركة بالمسابقات المحلية الموسم المقبل

12 نادياً بدوري نجوم قطر .. 8 أندية بدوري الدرجة الثانية

لا زيادة في عدد مقاعد أنديتنا المحلية المشاركة بدوري أبطال آسيا 2024-2025

الدوحة – الراية :

نفي حمد صالح المناعي رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد القطري لكرة القدم نفياً قاطعاً ما يتردد حالياً حول طلب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم زيادة عدد أنديتنا المشاركة في مسابقاته المختلفة ، موضحاً أن هذه التأويلات ليس لها أساساً من الصحة.

وأكد المناعي بقوله :”أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم في وقت سابق عن عدد المقاعد الخاصة بأنديتنا المحلية التي ستشارك في بطولة دوري أبطال آسيا الموسم الرياضي المقبل 2024-2025، وذلك وفقاً لآلية ومعايير محددة لا توجد نية لتغييرها على الإطلاق “.

وبين المناعي أن معايير المشاركة في مسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التي أعلن عنها الاتحاد في وقت سابق ، كانت واضحة وليس بها أي لبس أوعلامات استفهام.

وعلى صعيد متصل أكد المناعي أنه ليست هناك نية لزيادة عدد الأندية المحلية المشاركة في مسابقات الموسم الرياضي المحلي المقبل 2024-2025 ، بل ستستمر كما هي: 12 نادياً في مسابقة دوري نجوم قطر و8 أندية في مسابقة دوري الدرجة الثانية ، حيث لن تشهد آلية الصعود والهبوط أي تغيير هذا الموسم، بل سيكون هناك استمرار على نفس النظام الخاص بالصعود والهبوط المتبع في المواسم السابقة ، وبالتالي سيتأهل الفريق الفائز بدوري الدرجة الثانية صاحب المركز الأول مباشرة إلى مسابقة دوري نجوم قطر.

ويهبط الفريق صاحب المركز الثاني عشر في مسابقة دوري نجوم قطر إلى دوري الدرجة الثانية، ويلعب الفريق صاحب المركز الحادي عشر في مسابقة دوري نجوم قطر مباراة فاصلة مع الفريق صاحب المركز الثاني في مسابقة دوري الدرجة الثانية وذلك لتحديد الفريق المشارك في مسابقة دوري نجوم قطر الموسم المقبل .

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X