أخبار عربية
رئيس اتحاد غرف التجارة في بنغلاديش :

تحفيز القطاع الخاص بالبلدين لإقامة شراكات استراتيجية

دكا – قنا:

أكَّدَ السيدُ محبوب العلم رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة في جمهورية بنغلاديش الشعبية أنَّ زيارة حضرة صاحب السّموّ الشّيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المُفدّى، إلى بنغلاديش، تمثل حافزًا للقطاع الخاص في البلدين لإقامة شراكات استراتيجية تجارية واستثمارية ثنائية.
وقال، في مقابلة مع وكالة الأنباء القطرية «‏قنا»‏: «لديّ قناعة بأن زيارة سُموّ الأمير لبلادنا ستفتح نافذة جديدة لنا وستلعب دورًا حاسمًا للغاية في تعزيز وتسهيل الأعمال وتحفيز الشراكات التجارية بين البلدين.. ترمز زيارة سُموّ الأمير التاريخية لبنغلاديش إلى لحظة مهمة في العلاقات الثنائية، كما تؤكد الالتزام العميق للبلدين بدعم التعاون الاقتصادي وتحفيز تدفقات الاستثمار وتعزيز التنمية المستدامة».
وأكد أنَّ الزيارة تشكل، كذلك، حافزًا قويًا للقطاع الخاص في البلدين لاستكشاف سبل جديدة للتعاون، والاستفادة من الفرص الناشئة في مختلف القطاعات، كما ستعزز الأهمية الاستراتيجية لرعاية الشراكات طويلة الأجل والتي تساهم في تحقيق الرخاء المشترك والمنفعة المتبادلة.
ونوَّه رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة في بنغلاديش بحرص البلدين على استكشاف الفرص المتاحة لتعزيز التبادل التجاري وتوسيع المحافظ الاستثمارية وتعزيز العلاقات الاقتصادية.
وقال: «لقد عملنا من كثب مع الشركات القطرية خلال السنوات القليلة الماضية لتعزيز التجارة بين البلدين، وتعد دولة قطر الآن من أفضل شركائنا التجاريين في منطقة الخليج».

وذكر محبوب العلم أن العلاقات التجارية بين البلدين بدأت منذ عقود وحظيت بدفعة قوية في العام 2005 خلال زيارة صاحب السّموّ الأمير الوالد الشّيخ حمد بن خليفة آل ثاني إلى بنغلاديش، حيث رافق سموّه حينها وفد تجاري رفيع المستوى، وتم تنظيم العديد من الندوات والجلسات والمناقشات التي تمحورت حول تعزيز التجارة والأعمال.
كما أشار إلى توقيع مذكرة تفاهم بين اتحاد غرف التجارة والصناعة في بنغلاديش وغرفة التجارة والصناعة في قطر خلال تلك الزيارة ما عزز التوجه نحو تنمية وتنويع التعاون الاقتصادي بين البلدين.
وأفاد بأن هناك توجهًا لتنظيم معرض تجاري في كل من بنغلاديش وقطر لاستكشاف الإمكانات الهائلة غير المستغلة لدى الجانبين، كما سيتم تبادل الوفود التجارية لتحديد نطاق وإمكانات مجالات الأعمال الجديدة والناشئة.. مشددًا على ضرورة الشروع في بناء القدرات المتعلقة بالتجارة والتعاون الفني وتشكيل لجنة تجارية مشتركة لتعزيز التجارة والاستثمار.

 

 

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X