اخر الاخبار

صاحب السمو ورئيسة وزراء بنغلاديش يعقدان جلسة مباحثات رسمية

الدوحة – الراية: 

عقد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، ودولة السيدة شيخة حسينة واجد رئيسة وزراء جمهورية بنغلاديش الشعبية الصديقة، جلسة مباحثات رسمية وذلك بمكتب رئيسة الوزراء في العاصمة دكا اليوم.

وفي بداية الجلسة رحبت دولة رئيسة وزراء بنغلاديش بسمو الأمير والوفد المرافق، مشيدة بعلاقات الصداقة والتعاون بين البلدين والتي تقارب 50 عاما، وبزيارة سموه التي تعتبر زيارة هامة لتعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين، منوهة بدور دولة قطر في حل النزاعات في المنطقة.

من جانبه، أعرب سمو الأمير المفدى عن تقديره لدولة رئيسة الوزراء على ما لقيه سموه والوفد المرافق من حفاوة وتكريم خلال هذه الزيارة، التي تعد فرصة للتباحث حول القضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات، متمنيا أن تسهم نتائجها في النهوض بالتعاون الثنائي إلى المستوى المنشود، كما أعرب سموه عن تقديره لدور الجالية البنغلاديشية المقيمة في دولة قطر ومساهمتها الفعالة في عدة مجالات تنموية بالبلاد.

جرى خلال الجلسة أيضا بحث أوجه التعاون بين البلدين الصديقين، والسبل الكفيلة بتعزيزها وتنميتها، ومناقشة أبرز القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، خاصة آخر تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة وقطاع غزة.

وكان سمو الأمير المفدى ودولة السيدة رئيسة وزراء جمهورية بنغلاديش الشعبية قد عقدا لقاء ثنائيا، ناقشا خلاله مجموعة من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

حضر الجلسة سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس الديوان الأميري، وسعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني وزير التجارة والصناعة، وسعادة السيد سلطان بن سعد المريخي وزير الدولة للشؤون الخارجية، وعدد من أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسمو الأمير.

كما حضرها من جانب بنغلاديش سعادة الدكتور حسن محمود وزير الخارجية، وسعادة السيد أسد الزمان خان وزير الداخلية، وسعادة السيد محمد فاروق خان وزير الطيران المدني والسياحة، وسعادة السيد سلمان فضل الرحمن مستشار رئيسة الوزراء لشؤون الصناعة والاستثمار الخاص، وسعادة السيدة واثقه عاشه خان وزير الدولة لشؤون المالية، وسعادة السيد نصر الحامد بيبو وزير الدولة لشؤون الكهرباء والطاقة والموارد المعدنية، وسعادة السيد شفيق الرحمن شودري وزير رفاهية المغتربين والتوظيف في الخارج، وسعادة السيد أحسن الإسلام تيتو وزير الدولة للتجارة، وعدد من كبار المسؤولين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X