اخر الاخبار
كأس آسيا لكرة القدم تحت 23 عاما..

مدير إدارة المنشآت باللجنة المنظمة: تعاون مع جميع الجهات لتوفير تجربة مميزة للجماهير

الدوحة – قنا:

أكد المهندس عبدالله أحمد الفيحاني مدير إدارة المنشآت والخدمات الفنية باللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس آسيا لكرة القدم تحت 23 عاما /قطر 2024/، أن كافة العمليات التنظيمية في منشآت البطولة سارت وفق ما تم التخطيط له، منوها بتعاون اللجنة مع المؤسسات والجهات ذات الاختصاص في الدولة من أجل تقديم خدمات ذات جودة عالية وتوفير تجربة مميزة للجماهير.
وقال الفيحاني، في تصريحات لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، إن إدارة المنشآت باللجنة اكتسبت خبرات تنظيمية واسعة من خلال مشاركتها في تنظيم العديد من البطولات والفعاليات الرياضية التي استضافتها قطر خلال السنوات الماضية، على رأسها بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 التي تركت إرثا ضخما للدولة، مشيرا إلى أن الإدارات المتخصصة تابعت عن كثب الأمور اللوجستية الخاصة بملاعب البطولة الأربعة وكذلك توافد جميع المنتخبات والوفود الرسمية المشاركة في البطولة.
وأشار إلى أن جميع ملاعب البطولة مزودة بمرافق جاهزة ضمن معايير الاتحاد الآسيوي ويوجد بها عيادات طبية للمشجعين، بالإضافة إلى فرق طبية متحركة موزعة على حدود الملعب ومدعومة بعدد من سيارات الإسعاف للتدخل عند الحاجة.
وأضاف أن جميع الملاعب كانت في جاهزية كبيرة قبل ضربة البداية للمنافسات القارية في النسخة السادسة للبطولة، حيث تم تنسيق جدول المباريات وتوزيعها على الملاعب الأربعة، فضلا عن انهاء الترتيبات الخاصة بالمواصلات والنقل والمداخل الرئيسية للملاعب لتسهيل دخول الجهات المنظمة والقوى العاملة والجماهير.
ولفت إلى أن اختيار الملاعب الأربعة لاستضافة النسخة السادسة من البطولة القارية تم بالتعاون والتنسيق بين اللجنة المحلية المنظمة والاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث تم تنظيم عدد من الزيارات التفقدية للملاعب قبل أن يتم اختيارها لاستضافة المنتخبات الـ16 المشاركة في البطولة.
ونوه مدير إدارة المنشآت باللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس آسيا تحت 23 عاما /قطر 2024/، في ختام تصريحاته لـ /قنا/، بأن البطولة شهدت حضورا جماهيريا جيدا في كل المباريات التي جرت حتى الآن، متوقعا أن يتضاعف الإقبال مع الوصول للأدوار الإقصائية. وأكد أن اللجنة المنظمة تواصل عمليات التنسيق مع كافة المنتخبات فيما يتعلق بحضور واستقبال الجماهير من أجل تجهيز كافة الأمور اللوجستية وتقديم الخدمات الفنية في محيط الملاعب.
وتنطلق منافسات الدور ربع النهائي للبطولة بعد غد /الخميس/، حيث تقام المباريات الأربع على استادات جاسم بن حمد وعبدالله بن خليفة والجنوب وخليفة الدولي، كما تقام مباريات الدور نصف النهائي على استاد جاسم بن حمد واستاد عبدالله بن خليفة في التاسع والعشرين من أبريل الجاري، فيما يستضيف استاد جاسم بن حمد المباراة النهائية في الثالث من مايو المقبل.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X