الراية الإقتصادية
بالتعاون مع بروجرس سوفت

مصرف الريان يسهل دمج خدمة «فورًا»

الدوحة – الراية:

عمل مصرف الريان بتطبيق منصة مركز المدفوعات التي تقدمها شركة بروجرس سوفت، وذلك لهدف إحداث التكامل السلس مع خدمة الدفع الفوري من مصرف قطر المركزي «فورًا»، مما يدل على حرص البنك على التطور وتقديم حلول مالية متقدمة لعملائه. و»فورًا» هي مبادرة الدفع الفوري التي طورها مصرف قطر المركزي، التي تؤسس منصة وطنية للمعاملات الفورية، مما يسهل العمليات المالية المستمرة حيث يمكن للمستخدمين تحويل الأموال واستلامها بسهولة باستخدام معرفات مختلفة مثل أرقام الهواتف المحمولة أو الأسماء المستعارة أو أرقام IBAN، عبر قنوات دفع متنوعة، مما يضمن تبسيط المعاملات وزيادة رضا العملاء. وتمثل هذه الخدمة مبادرة رائدة في عمليات الدفع والتحويل الرقمي بالعملة القطرية، الريال القطري، بهدف تعزيز التجربة المصرفية، هذا وتعكس «فورًا» تقدمًا كبيرًا في البنية التحتية للدفع الرقمي في قطر، بما يتماشى بسلاسة مع استراتيجية القطاع المالي الثالث ويبشر بحقبة جديدة في الخدمات المصرفية تتميز بالمرونة وتعزيز إمكانية الوصول إلى الخدمات المصرفية.

أصبح التكامل بين مصرف الريان و«فورًا» ممكنًا من خلال منصة بروجرس سوفت لمركز المدفوعات، والتي تربط بسلاسة الأنظمة المصرفية الداخلية للبنك والقنوات عبر الإنترنت وشبكات الدفع الأخرى، مما يؤدي إلى زيادة ملحوظة في الكفاءة التشغيلية.

وعلق السيد عمر العمادي، رئيس قطاع الأعمال للمجموعة من مصرف الريان قائلًا: «لقد لعبت منصة مركز المدفوعات من بروجرس سوفت دورًا حيويًا في اندماجنا الناجح مع خدمة «فورًا»، الأمر الذي انعكس إيجابيًا على معاملاتنا لتكون بتصرف عملائنا بيسر وبساطة بما يضمن تجربة مصرفية مميزة لهم. ونؤكد في هذا الإطار على أننا ملتزمون بإجراء تغييرات إيجابية في المشهد المالي، ويسعدنا أن تكون بروجرس سوفت شريكنا التكنولوجي في هذه الرحلة».

ومن المتوقع أن تحدث منصة مركز المدفوعات ثورة في عمليات مصرف الريان دون الحاجة إلى تغييرات كبيرة في أنظمته الراهنة. ومن خلال تحسين عملية الانتقال وفقًا لمعايير الجودة «أيزو 20022»، تضمن المنصة امتثال البنك لأحدث قواعد الصناعة والتكنولوجيا الرقمية مع تزويده بمزيد من الفرص لتقديم خدمات ابتكارية، من جهته، تحدث السيد أمجد زاوياني، مدير شركة بروجرس سوفت قطر حول التعاون مع مصرف الريان حيث قال: «إن شراكتنا الدائمة مع مصرف الريان هي شهادة على أهدافنا المشتركة لتحفيز الابتكار في القطاع المصرفي في قطر. ويمثل التكامل السلس لمنصتنا المتقدمة مع «فورًا» علامة فارقة إضافية تضاف إلى مسيرتنا الحافلة بالتعاون مع المؤسسات المصرفية والمالية».

إلى ذلك، يؤكد التعاون الراسخ بين مصرف الريان وبروجرس سوفت على التزامهما المشترك بالتميز المصرفي، وإعطاء الأولوية لضمان رضا العملاء من خلال تزويدهم باستمرار بالخدمات المبتكرة ووضع معايير غير مسبوقة في المجال المالي في قطر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X