المحليات
احتفالًا بيوم الأسرة في قطر

«التنمية» تعزز وعي طلاب الجامعة بأهمية الأسرة

الدوحة  الراية:

احتفلتْ وزارةُ التّنمية الاجتماعية والأسرة ممثلةً بإدارة التنمية الأُسرية بالتعاون مع جامعة قطر بيوم الأُسرة في قطر الذي يوافق الخامسَ عشرَ من أبريل من كل عام على مدى أربعة أيام خلال الفترة من 22 إلى 25 أبريل، وذلك في إطار حرص الوزارة وتكثيف جهودها لتأكيد أهميةِ دور الأُسرة الكبير والمؤثر في تعزيز الاستقرار والتماسك الأسري. وشاركت الوزارةُ في الحلْقة النقاشية التي أقيمت بجامعة قطر، وبمشاركة كلٍّ من معهد الدوحة للأسرة، وعددٍ من طالبات جامعة قطر، حيث تم عرض بحوث علمية خاصة بالأسرة والتماسك الأسري، بالإضافة إلى تواجد عدد من الأكاديميين من الجامعةِ.

وتمثلت المشاركةُ من خلال التعريف بميثاق الأسرة وأهميته والقيم التي تحكم هذا الميثاق والحقوق والواجبات، بالإضافة إلى المشاركة بالجدارية التي تواجدت في مبنى (الجي سي ار) والتي هدفت إلى استقطابهم وتعريفهم وتوعيتهم بالميثاق وأهميته، ومن ثم التوقيع على الجدارية ليصبح الميثاق دليلًا استرشاديًا للأجيال لبناء أسر قوامها الدين والعدل والإحسان، وسيكون الميثاق الوثيقة الأهم للمجتمع المحلي للاسترشاد بمبادئ ومثل عليا تُنير الطريق نحو تحقيق التماسك الأسري ومواصلة التنمية الاجتماعية، باعتبار أن الأُسرة هي النواة لها.

ويتّسق الميثاق مع الأهداف الدولية والأغراض الأُممية المتفق عليها، من دون التعدّي أو الاصطدام مع الدين والسيادة الوطنية والقانون، والمنظومة الأخلاقية العادلة، والفِطرة الإنسانيَّة، التي يقومُ على أساسِها المشرّع القطري، ويرتضيها المجتمعُ.

وقالت السيدة ظبية المقبالي، مدير إدارة التنمية الأسرية بالوزارة عن هذه المناسبة: إنَّ الأُسرة هي حجر أساس ونواة المجتمع، وهي أساس التطور والتقدم والنهضة في جميع المجتمعات باختلاف الثقافات والمجتمعات في البلدان جميعًا، وتعد هذه المناسبة تأكيدًا على أهمية الأسرة وقيمتها، فتماسك الأسرة هو استقرار المجتمع.

ويذكر أنَّ الوزارة تحتفل بيوم الأسرة في قطر سنويًا؛ بهدف تعزيز الوعي والتلاحم الأسري والاجتماعي، وإحياء القيم الأسرية القطرية الأصيلة، حيث إن تماسك الأسرة هو استقرار المجتمع، وتعمل الأسرة على تعزيز القيم الإيجابية والأخلاقية في تربية الأبناء، وفي بناء المجتمع ونهضة الأُمة، ما ينعكس على صلاح المجتمع وتطوره، وخلق مجتمع متماسك ومتلاحم ينعم بالرعاية الاجتماعية في بيئة معطاءة ومستدامة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X