اخر الاخبار

استاد عبدالله بن خليفة يستضيف نهائي كأس قطر 4 مايو المقبل

سيتم طرح التذاكر مباشرة بعد نهاية مباريات الدوري

الدوحة – د ب أ:

كشفت مؤسسة دوري نجوم قطر عن تفاصيل منافسات بطولة كاس قطر 2024 لكرة القدم ، والتي تقام خلال الفترة من 1 إلى 4 مايو القادم بمشاركة أندية المربع الذهبي السد والريان والغرافة والوكرة .
وستنطلق منافسات البطولة في الأول من الشهر القادم بإقامة مباراتي قبل النهائي، حيث يلتقي أول الدوري مع صاحب المركز الرابع ، والثاني مع الثالث وفقا للائحة البطولة، وستختتم المنافسات يوم 4 من ذات الشهر بإقامة المباراة النهائية على استاد عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل .
وعقدت مؤسسة الدوري القطري مؤتمرا صحفيا للكشف عن تفاصيل البطولة، بحضور كل من حسن ربيعة الكواري، المدير التنفيذي للمبيعات والتسويق والاتصال بمؤسسة دوري نجوم قطر، وأحمد سلمان العدساني مدير المسابقات بالمؤسسة، بالإضافة لعدد من ممثلي وسائل الاعلام المحلية المختلفة  .
وكشف الكواري أن الإعلان عن أطراف المواجهات سيتم بعد يوم 28 أبريل الجاري، مع نهاية الجولة الأخيرة لمنافسات الدوري القطري التي لاتزال المراكز فيها متأرجحة.
وأوضح الكواري أن البطولة والمباراة النهائية ستشهد الكثير من الفاعليات وسيتم تخصيص جوائز عديدة للجماهير التي ستحضر النهائي.
وتوقع الكواري منافسات قوية بالبطولة، في ظل المستويات المميزة التي قدمها أطراف المربع في بطولة الدوري هذا الموسم.
ووجه الكواري الشكر للرعاة وكل الداعمين على دعمهم للبطولة مما يؤثر بشكل واضح على الجانب الفني ، متمنيا أن تكون المباريات قوية ويستمتع بها الجمهور.
وفيما يتعلق بالتذاكر أوضح الكواري أنه سيتم طرح التذاكر مباشرة بعد نهاية مباريات الدوري، وسيكون هناك تنسيق تام مع الأندية في ظل الإقبال الكبير المتوقع لحضور منافسات البطولة بالمدرجات، مؤكدا أن التذاكر
ستكون متاحة عبر موقع مؤسسة دوري نجوم قطر المعتاد لحجز التذاكر.

وكشف الكواري أن البطولة لأول مرة تقام منافساتها على 3 ملاعب، هي ستاد أحمد بن علي لنصف النهائي الأول، وستاد خليفة المونديالي لنصف النهائي الثاني والنهائي على ملعب عبد الله بن خليفة .
من جانبه، تحدث حسن ربيعة عن الاستعدادات لإقامة المسابقة، حيث قال “بدأنا أولا بالرعاة معنا بالجولة حسب الجدول الموضوع، وسيكون هناك جدول للتواجد في المناطق المميزة بالدوحة وكذلك في مقرات الأندية المشاركة في البطولة”.
في المقابل، قال أحمد العدساني إن قطر أصبحت جاهزة لاستضافة كل الأحداث والبطولات الكبيرة، مشددا على أن ملعب النهائي سيتم استلامه مباشرة بعد الانتهاء من منافسات بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة .
وأكد العدساني “نحن في تحد وقادرون على مواجهة كل التحديات رغم ضيق الوقت، وقد تم القيام بجولات تفتيشية على الملاعب للوقوف على جاهزيتها للبطولة، والشيء الجيد أن الملاعب مونديالية وتستضيف حاليا مباريات كأس آسيا تحت 23 سنة وهي في قمة الجاهزية لاستضافة مباريات البطولة”.
وألمح العدساني إلى وجود سعادة كبيرة بشأن صراع المنافسة على اللقب وحتى على صعيد الهبوط ، مشددا على أن هذا الأمر دليل واضح على التنافسية، فالغرافة عاد للمنافسة وكذلك الريان فريق جديد وطموح والآن من الأربعة الكبار، والوكرة هو الآخر يقدم مستويات طيبة.
يذكر أن السد توج في وقت سابق اليوم بلقب الدوري القطري هذا الموسم للمرة الـ17 في تاريخه، بعدما رفع رصيده إلى 49 نقطة في الصدارة، بفارق 5 نقاط أمام أقرب ملاحقيه الريان والغرافة، مع تبقي مرحلة وحيدة على نهاية المسابقة، فيما يحتل الوكرة المركز الرابع برصيد 38 نقطة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X