اخر الاخبار

الصراع في بوندسليجا أصبح مقتصرا على المشاركة الأوروبية وتفادي الهبوط

برلين – (د ب أ):

تزخر الجولة الحادية والثلاثين من دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم (البوندسليجا) بالعديد من المواجهات القوية في القمة وكذلك في القاع.

وبعد التتويج بلقب البوندسليجا للمرة الأولى في تاريخه، مازال باير ليفركوزن يطارد رقما قياسيا يتمثل في إنهاء الموسم دون أي خسارة على مستوى كافة المسابقات.

وكاد بوروسيا دورتموند أن ينهي المسيرة القياسية لليفركوزن الأسبوع الماضي لكن يوسيب ستانيشيتش تقمص دور البطولة وخطف هدف التعادل لبطل البوندسليجا في الوقت القاتل.

ويخوض ليفركوزن يوم السبت مواجهة غاية في الصعوبة مع ضيفه شتوتجارت الذي يتصارع مع بايرن ميونخ على مركز الوصيف.

وقد يكون الفوز كافيا لشتوتجارت لضمان إنهاء الموسم في المربع الذهبي والتأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

ويحتل بايرن بطل البوندسليجا في المواسم الـ11 السابقة، المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط عن شتوتجارت قبل مواجهته أمام اينتراخت فرانكفورت يوم السبت.

وسيبذل النادي البافاري قصارى جهده لتأمين مركز الوصيف، لكن فرانكفورت أيضا لديه طموحات أوروبية في ظل احتلاله المركز السادس.

وستكون المواجهة ثأرية بين الفريقين، بعد الفوز الكاسح لفرانكفورت على بايرن 5 1/ في الدور الأول.

وفي مواجهة قوية على بطاقة التأهل الأخيرة لدوري الأبطال، يلتقي لايبزج مع ضيفه بوروسيا دورتموند يوم السبت.

ويحتل لايبزج المركز الرابع بفارق أربع نقاط عن شتوتجارت وبفارق نقطتين عن دورتموند صاحب المركز الخامس.

وحال الفوز سيوسع لايبزج الفارق مع دورتموند إلى خمس نقاط قبل ثلاث جولات من نهاية الموسم، كما سيصعد الفوز بدورتموند إلى المربع الذهبي.

وهناك فرصة جيدة أمام البوندسليجا للحصول على خمسة مقاعد بدلا من اربعة في النسخة الموسعة من دوري الأبطال في الموسم المقبل، مما يعني أن لايبزج ودورتموند قد يجدا نفسهما سويا في البطولة القارية.

ومن الصراع الأوروبي إلى صراع البقاء، يلتقي ماينز صاحب المركز الخامس عشر مع كولن صاحب المركز قبل الأخير يوم الأحد.

واهدر كولن فرصة ذهبية لإنعاش آمال البقاء بخسارته على يد دارمشتاد متذيل الترتيب الأسبوع الماضي.

وفي مواجهة أخرى في صراع البقاء يلتقي بوخوم صاحب المركز الثالث من القاع بالتساوي في رصيد النقاط مع ماينز، مع هوفنهايم صاحب المركز التاسع مساء الجمعة.

وهناك خمس نقاط تفصل بين ماينز وكولن، وبالتالي فإن الخسارة ستضع كولن على حافة الهبوط، بينما فوز أي منهما سيمثل دفعة قوية للبقاء بدوري الأضواء.

وتماما مثل هوفنهايم، يطارد فرايبورج صاحب المركز السابع واوجسبورج صاحب المركز الثامن حلم المشاركة الأوروبية، قبل مواجهة فرايبورج مع فولفسبورج واوجسبورج مع فيردر بريمن يوم السبت.

ويلتقي يوم الأحد بوروسيا مونشنجلادباخ صاحب المركز الثاني عشر برصيد 31 نقطة مع يونيون برلين صاحب المركز الرابع عشر، وكلاهما اقترب بشكل كبير للغاية من تفادي الهبوط المباشر، لكن قد يضطر أحدهما لخوض ملحق الصعود والهبوط للبوندسليجا في مواجهة صاحب المركز الثالث بدوري الدرجة
الثانية، إذا أنهى الموسم في المركز الثالث من القاع.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X