اخر الاخبار

“كتارا” تفتتح معرض الإبداعات التراثية والثقافية والمنتجات الفلسطينية

الدوحة – قنا:

انطلقت اليوم، بالواجهة الجنوبية لكتارا فعاليات معرض الإبداعات التراثية والثقافية والمنتجات الفلسطينية تحت عنوان /تراثنا أرضنا حكاية صمودنا/، والذي يستمر حتى الرابع من مايو المقبل.
ويقام المعرض السنوي بالتعاون بين المؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/ وسفارة فلسطين لدى الدولة، وبتنظيم من شركة فاينل فيجن لإدارة وحلول الفعاليات.
ويأتي المعرض بنسخته الخاصة هذا العام دعما لإبداعات أهلنا في فلسطين عامة وفي قطاع غزة خاصة، حيث إن فعالياته المتنوعة تعزز الانتماء إلى الهوية الحضارية، وتعرف الأجيال الجديدة على التراث الفلسطيني.
ويفتح المعرض أبوابه للجمهور يوميا من الساعة الرابعة عصرا وحتى الحادية عشرة مساء، حيث تقام كافة الفعاليات والعروض الحية والأسواق، والتي تتضمن منتجات متنوعة من المواد الغذائية والحلويات.
كما يشتمل المعرض على حرف يدوية تقليدية وقديمة ومنتجات تراثية رمزية قيمة أبرزها الكوفية والثياب المطرزة والحقائب وإبداعات أخرى متعددة صنعت بأيدي حرفيين حضروا خصيصا من فلسطين لعرضها.
ويتميز المعرض هذا العام بعروض خاصة تقدمها فرقة صول الفنية الشبابية الغزية، والتي تعتبر من أبرز الفرق الفنية حضورا وإحياء للطابع التراثي والشعبي الفلسطيني في قطاع غزة، حيث قدمت عروضا دولية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X