اخر الاخبار

رئيس رابطة الدوري الإنجليزي يقول إن الجدول المزدحم وصل لمرحلة حرجة

لندن – رويترز :

يعتقد ريتشارد ماسترز الرئيس التنفيذي للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أن جدول المباريات المزدحم ربما وصل إلى مرحلة حرجة بسبب زيادة المباريات القارية والدولية.
ووسع الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) كأس العالم وأطلق نسخة جديدة من كأس العالم للأندية مكونة من 32 فريقا وستقام لأول مرة في الولايات المتحدة عام 2025، بينما وسع الاتحاد الأوروبي (اليويفا) دوري أبطال أوروبا ليضيف المزيد من المباريات للجدول المزدحم بالفعل.
وقال ماسترز اليوم الجمعة في الجمعية العمومية لرابطة البطولات المحلية الأوروبية “لقد وصلنا إلى مرحلة حرجة. ردود الفعل التي تلقيناها من اللاعبين أنه يوجد الكثير من المباريات التي يتم لعبها وهناك توسع مستمر.
“الدوري الإنجليزي الممتاز لم يتغير شكله. ما تغير خلال العقود القليلة الماضية هو شكل المسابقات الدولية والقارية لكرة القدم.
“نفخر باختلافنا في إنجلترا. لا يزال لدينا بطولتين للكأس. وما زلنا نعتقد أن الأمر بأيدينا بشأن تحديد حجم الدوري لدينا.
“لكن إذا سكبت المزيد من السوائل في كوب ممتليء بالفعل فسوف يفيض. هذا ما يحدث حاليا ليس فقط فيما يتعلق بشأن جدول البطولات لكن بقدرة اللاعبين على تقديم أفضل ما لديهم… من المنطقي إذا قمت بالتحميل على جدول المباريات واللاعبين في مرحلة ما فإن شيئا ما سيحدث”.
وألغى الاتحاد الإنجليزي بالشراكة مع رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز مؤخرا مباريات الإعادة في كأس الاتحاد بدءا من الموسم المقبل في محاولة لتقليل العبء على اللاعبين. ومع ذلك فقد تعرض لانتقادات من الأندية في الدرجات الأدنى بالدوري الإنجليزي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X