اخر الاخبار
كأس آسيا تحت 23 عاما..

منتخب أوزبكستان يتأهل لنصف النهائي بفوزه على نظيره السعودي

الدوحة – قنا :

تأهل منتخب أوزبكستان للدور نصف النهائي بعد تغلبه على المنتخب السعودي /حامل اللقب/ بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد خليفة الدولي في الدور ربع النهائي لبطولة كأس آسيا تحت 23 عاما لكرة القدم المقامة في قطر.
وسجل حسين نورتشاييف وعمر علي رحمانالييف هدفي منتخب أوزبكستان في الدقيقتين (45+2 و 84).
وسيواجه المنتخب الأوزبكي في الدور نصف النهائي نظيره الإندونيسي الذي تأهل على حساب كوريا الجنوبية بعدما حقق الفوز بركلات الترجيح (11- 10) عقب التعادل بهدفين لكل منهما أمس /الخميس/.
وبدأ المنتخب السعودي المباراة بطريقة مثالية، فارضا أفضلية في الدقائق الأولى من خلال وصول متتالي لمرمى منتخب أوزبكستان أثمر عن تهديد مبكر عقب أقل من خمس دقائق عبر رأسية عبدالله رديف التي علت العارضة، قبل أن يطلق أيمن يحيى تسديدة قوية صدها الحارس في الدقيقة (11).
وفي ظل ضغط المنتخب السعودي، اعتمد منتخب أوزبكستان على المرتدات التي أثمرت عن التهديد الاول عندما سدد جاسوربيك جلالدينوف كرة قوية مرت جوار القائم في الدقيقة (18)، ليرد حامل اللقب بهجمة مماثلة انتهت بتسديدة من أيمن يحيى تصدى لها الحارس في الدقيقة (21).
وحصل المنتخب السعودي على فرصة افتتاح التسجيل بعدما مرر أيمن يحيى عرضية إلى عبدالله رديف الذي توغل في منطقة جزاء المنتخب الأوزبكي قبل أن يسدد كرة قوية أبعدها الحارس لينقذ مرماه من هدف في الدقيقة (45).
واستفاد منتخب أوزبكستان من خطأ دفاعي ليقطع جاسوربيك جلالدينوف كرة ويمررها إلى عباسبيك فايزولايف الذي بدره حولها بلمسة واحدة إلى حسين نورتشاييف ليتخطى بها الحارس ويسدد في الشباك معلنا عن هدف التقدم في الدقيقة (45+2)، ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية الشوط الأول.
وفي الشوط الثاني رمى المنتخب السعودي بثقله نحو الهجوم بحثا عن تعديل النتيجة، ليهدر عدة فرص أمام المرمى الأوزبكي، حيث أبعد الحارس رأسية أيمن يحيى في الدقيقة (51)، فيما مرت تسديدة فيصل الغامدي فوق العارضة في الدقيقة (55)، قبل أن يسدد زكريا هوساوي كرة قوية مرت بمحاذاة القائم في الدقيقة (59).
وأكمل المنتخب السعودي المباراة بعشرة لاعبين بعدما تعرض أبرز لاعبيه أيمن يحيى للطرد بالبطاقة الحمراء عقب حصوله على الإنذار الثاني بعد مخالفة مع اللاعب الأوزبكي عباسبيك فايزولايف في الدقيقة (69).
ورغم النقص العددي حاول المنتخب السعودي مواصلة الضغط، بينما اعتمد منتخب أوزبكستان على المرتدات التي أثمرت عن الهدف الثاني بعدما سدد عبدالروؤف بورييف كرة قوية تصدى لها الحارس السعودي قبل أن يكملها عمر علي رحمانالييف برأسية في الدقيقة (84).
ولم يشهد الوقت المتبقي من المباراة اي فرص حقيقة ، ليطلق بعدها الحكم صافرة النهاية بفوز المنتخب الأوزبكي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X