الراية الإقتصادية
على متن 73 سفينة

ميناء الدوحة يستقبل 378 ألف راكب

38 % نموًا في عدد الزوّار و33% في السفن

الدوحة – الراية :
استقبلَ ميناءُ الدوحة أكثر من 378 ألف راكب، على متن 73 سفينة خلال الموسم السياحي 2023 – 2024.
وقالت «مواني قطر» في منشور على حسابها الرسمي على منصّة «X»: إنَّ الميناء شهدَ زيادة في استقبال الزوَّار، بنسبة نموّ 38% في أعداد الزوّار، و33% في أعداد السفن، مقارنة بالموسم السياحي 2022 – 2023.
وأضافت: إن ذلك يؤكّد الدور المتنامي الذي يلعبه الميناء في دعم قطاع السياحة؛ تماشيًا مع أهدافِ رؤية قطر الوطنيَّة 2030.
تعدُّ سياحة الرِحلات البحريّة ركيزةً حيويةً، تسعى قطرُ من خلالها إلى تحقيق استراتيجيّتها الوطنية للسياحة؛ لتصبح إحدى الوجهات السياحية الرائدة في العالم، فيما شهدَ قطاع الرِحلات البحرية في قطر نموًا ملحوظًا في أقلَّ من عقد من الزمان، وذلك بفضل مُشاركة قطر للسياحة في المعارض الدولية للسياحة والسفر، وعقد الشراكات والاتفاقيات، وصقل مهارات الموظفين، والتعاون الوثيق مع الشركاء الرئيسيين في القطاعَين: العام والخاص في قطر.


وتعملُ قطرُ للسياحة على تقديم أفضل تجرِبة مُمكنة للركّاب من خلال تحسين مرافق استقبالِ السفن السياحيّة، وتعزيز الخِدمات ذات المُستوى العالميّ في دولة قطر؛ تماشيًا مع الخُطة الاستراتيجيّة لوزارة المُواصلات الرامية لجعل قطر وجهةً مفضلةً لمُسافري الرِّحلات البحرية في المِنطقة.
وتتميزُ محطةُ السفن السياحيَّة الجديدة بميناء الدوحة القديم بمعايير عالمية تُساهم بدور رئيسي في تعزيز السياحة البحرية العالمية، فضلًا عن ترسيخ مكانة قطر، وتعظيم نموّ قطاع السياحة الذي يعدّ أحد مرتكزات التنويع الاقتصادي الذي تسعى رؤية قطر الوطنية 2030 لتحقيقه.
وشهدت قطرُ زيادةً مطردةً في عدد السفن السياحية التي رست في مينائها، وفي أعداد زوار الرحلات البحرية على مرّ السنين، إذ حقّقت قطر نموًا خلال موسم الرِحلات البحرية 2022 /‏‏‏2023 بواقع زيادة قدرها 151 في عدد الزوار، مقارنةً بالفترة ذاتها من الموسم السابق، واستقبال 54 زيارة قامت بها بواخر سياحية و253,191 زائرًا من زوَّار الرِحلات البحرية.
ويتمّ الترحيبُ بالسياح والمسافرين على متن الرحلات البحرية الذين يصلون إلى قطر عبر ميناء الدوحة في مبنى الركاب الجديد والضخم والذي يضمُّ أحدث المرافق. وتستوعب محطّة المسافرين الجديدة في ميناء الدوحة ما يصل إلى 12,000 مسافر يوميًا، ما يجعل عمليات التنقل أكثر سلاسةً.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X