المحليات
تأكيدًا على أهمية التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي

«التربية» تكرم الفائزين في «إعاقتي سر موهبتي»

الدوحة – قنا:

كرَّمت وزارةُ التربية والتعليم والتعليم العالي، الطلاب المتميزين الذين أظهروا مواهب استثنائية في النسخة السادسة من مسابقة «إعاقتي سرّ موهبتي»، والتي نظمتها الوزارة تحت عنوان «مدرستي الذكية»، وذلك للعام الأكاديمي 2023 – 2024، تأكيدًا على أهمية التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في تحقيق التقدم بدولة قطر.

وقامَ سعادةُ الدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي، وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، والسيدة مها زايد الرويلي، الوكيل المساعد للشؤون التعليمية بالوزارة، بتوزيع الشهادات على الفائزين وعددهم 30 طالبًا وطالبةً من ذوي الإعاقة، تنافسوا في مجالات متعددة، مثل حفظ القرآن الكريم، وكتابة القصة القصيرة، والإلقاء والخطابة، والإبداع الفني وفنّ الجرافيك.

وثمّنت السيدة فاطمة الساعدي، مدير إدارة التربية الخاصة والتعليم الدامج بالوزارة، الإنجازات التي حققها الطلاب وهنَّأتهم على فوزهم في المسابقة، ما يدل على الموهبة الاستثنائية التي يتحلون بها، معربة عن أملها في أن تسهم مواهبهم في رفعة وتقدم دولة قطر وتعزيز مكانتها في كافة المحافل الدولية.

وقد لاقتْ هذه النسخة من المسابقة إقبالًا كبيرًا من قبل الطلبة ذوي الإعاقة، حيث شارك فيها 118 طالبًا وطالبة بأعمال متميزة، فيما ضم المعرض المصاحب لحفل التكريم مجموعة من الأعمال الفنية التي أبدع بها الطلاب تعبيرًا عن عنوان المسابقة.

وتهدفُ مسابقةُ «إعاقتي سر موهبتي» إلى توفير فرص متكافئة للطلاب ذوي الإعاقة لإبراز مواهبهم وإبداعاتهم في مختلف مجالاتها، وهي موجهة للطلاب ذوي الإعاقات المتنوعة في جميع المراحل التعليمية بالمدارس والمراكز التعليمية والتأهيلية الحكومية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X