الراية الرياضية
في ختام بطولة العالم المؤهلة للأولمبياد

ماركوس وفرانسيسكا يتوجان بذهب الإسكيت

متابعة – رمضان مسعد:
توج السويدي ماركوس سيفنسون بالميدالية الذهبية لمسابقة الإسكيت، في ختام بطولة العالم النهائية للشوزن أمس التي أقيمت على مجمع ميادين لوسيل للرماية والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024، فيما أحرزت لاعبة التشيلي فرانسيسكا كروفاتو ذهبية السيدات.
وجاءت منافسات اليوم الختامي للبطولة قوية ومثيرة وشهدت مشاركة 207 رماة وراميات، بواقع 136 راميًا و71 رامية، في الجولة الخامسة والأخيرة ليتأهل منهم أفضل 6 رماة وأفضل 6 راميات لجولة النهائي، التي أسفرت عن فوز السويدي ماركوس سيفنسون بذهبية مسابقة الإسكيت بعد أن حل في الصدارة برصيد 55 طبقًا بعد منافسات قوية مع أفضل 6 رماة، متقدمًا على الأستوني بيتر جوريسون الذي حل بالمركز الثاني وأحرز الميدالية الفضية برصيد 53 طبقًا، فيما اكتفى لاعب كازاخستان إدوارد ياشنكو بالمركز الثالث والميدالية البرونزية بعد أن سجل 44 طبقًا، ليتأهل صاحبا المركزين الثاني والثالث لأولمبياد باريس نظرًا لحصول صاحب المركز الأول على بطاقة تأهيلية سابقًا.
ولدى السيدات، جاءت المنافسات قوية ومثيرة بين أفضل 6 راميات في جولة النهائي وشهدت تعادل صاحبتي المركزين الأول والثاني برصيد 54 طبقًا وتم اللجوء إلى جولة كسر التعادل وأسفرت عن
فوز لاعبة التشيلي فرانسيسكا كروفاتو بذهبية مسابقة الإسكيت، تاركة مركز الوصافة للهندية شوهان ماهشواري، فيما حلت الصينية يتينج جيانج بالمركز الثالث برصيد 45 طبقًا.. وأحرزت بطاقتي التأهل لأولمبياد باريس كل من صاحبتي المركزين الثاني الهندية شوهان ماهشواري والمركز الرابع السويدية فيكتوريا لارسون وذلك بسبب حصول صاحبتي المركزين الأول والثالث على بطاقتي تأهل سابقًا.
وبختام المنافسات قام لوتشيانو روسي رئيس الاتحاد الدولي للرماية والدكتور مشعل إبراهيم النصر رئيس الاتحاد القطري للعبة بتتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى وتكريم كافة طاقم اللجنة الفنية والحكام بالبطولة ليسدل الستار على بطولة العالم النهائية التأهيلية للشوزن بالدوحة.
وكانت مسابقة التراب بالبطولة اختتمت الثلاثاء الماضي وشهدت تأهل 4 رماة لأولمبياد باريس وهم: الإسباني أندريه جارسيا، والتركي توزان اوجوزان، والفرنسية ميلاني كوزي، ولاعبة كازاخستان ماريا دميترينكو.

مشعل إبراهيم النصر:شكرًا لقيادتنا على الدعم الكبير

أعرب الدكتور مشعل إبراهيم النصر رئيس الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم عن سعادته الكبيرة بالختام المتميز لبطولة العالم للشوزن، وقال: أريد أن أتوجه بالشكر لقيادتنا الرشيدة على جعل قطر عاصمة للرياضة العالمية من خلال الاستضافات المتوالية لمختلف الأحداث الرياضية الكبرى، وأشكر سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية على دعمه الكبير والمتواصل لعنابي الرماية.

رئيس الاتحاد الدولي للرماية:سندعم قطر إذا تقدمت لاستضافة الأولمبياد

أشاد رئيس الاتحاد الدولي للرماية الإيطالي لوتشيانو روسي بالتنظيم الباهر لبطولة العالم للشوزن والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024، وقال: بدون مجاملة قطر أصبحت رقم واحد في تنظيم أي حدث رياضي، وأشكر قطر على توفير كافة التسهيلات لإنجاح البطولة، وأضاف: إذا تقدمت قطر بطلب استضافة الأولمبياد سندعم الملف القطري لتنظيم الحدث الأكبر في العالم.

رئيس الاتحادين المصري والإفريقي: نهنئ قطر على التنظيم المثالي

أشاد اللواء حازم حسني رئيس الاتحادين الإفريقي والمصري للرماية بالختام الباهر لمنافسات بطولة العالم النهائية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 وقال: «شكرًا لدولة قطر على حسن التنظيم والاستضافة المثالية لهذا الحدث الدولي الذي يعكس الثقة التي تحظى بها الدوحة لدى الاتحاد الدولي للرماية، وأيضًا لدى الاتحادات الوطنية في شتى أنحاء العالم وكافة الوفود المشاركة خاصة مع السمعة التنظيمية التي نجحت قطر في ترويجها على مدار استضافتها للعديد من الأحداث الرياضية الكبرى بنجاح منقطع النظير وعلى رأسها بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022».

 

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X