اخر الاخبار

مشيرب العقارية تطلق النسخة الثانية من ملتقى “تيفا” مايو المقبل

الدوحة – قنا:

أعلنت شركة مشيرب العقارية، اليوم، عن تنظيم النسخة الثانية من ملتقى /تيفا – TEFFA/، والذي يركز على التكنولوجيا والتعليم والاستثمار والموضة والفن، في الفترة من 6 إلى 8 مايو المقبل.
وقال المهندس علي الكواري الرئيس التنفيذي لمشيرب العقارية:” لقد نجحنا بترسيخ مكانتنا كوجهة رائدة ومركز لاستقطاب وتنظيم الأحداث البارزة، التي تحتفي بالإبداع والتصميم، إذ بات مجتمعنا بيئة حاضنة، لتمكين الفكر الإبداعي والتفاعل والتعاون البناء في جميع القطاعات والمجالات”، مضيفا “إننا نتطلع للترحيب بالمزيد من المبدعين والمبتكرين ورواد الأعمال المتميزين، للانضمام إلينا في قطر وزيارة مشيرب قلب الدوحة في المستقبل”.
وفي تصريح لها أعربت شيخة السليطي، مديرة حي الدوحة للتصميم، عن ثقتها بنجاح فعاليات هذه النسخة المتميزة. وأوضحت أن نسخة هذا العام من الملتقى ستركز على التطورات المتسارعة في مجال الذكاء الاصطناعي، ومدى تأثيره على قطاعات الأعمال المختلفة، ودوره البيئي، وأثره على صعيد سلاسل الامداد والتعليم والفنون المختلفة.
وتتمحور النسخة الثانية لملتقى /تيفا – TEFFA/، حول آفاق الذكاء الاصطناعي وسلاسل الامداد وأنشطة الموضة وتصميم الأزياء، حيث سيستعرض أهمية الدور الذي يلعبه الابتكار التكنولوجي في صياغة مستقبل التصميم والأزياء، إلى جانب التركيز على قضايا الاستدامة والاقتصاد المستدام.
وستقدم مجموعة من الشركات الناشئة خلال الملتقى عددا من الورش التدريبية بمشاركة العديد من القادة وأصحاب الأعمال الخيرية ، بالإضافة إلى إقامة سلسلة من الجلسات النقاشية التي ستسهم في تقديم نظرة جديدة حول قطاع التعليم، ومناقشة الأساليب الحديثة في الاستثمار والتمويل، إلى جانب التأثير على أحدث صيحات الموضة، وإعادة صياغة أشكال التعبير الفني المختلفة.
وستشهد النسخة الثانية من ملتقى /تيفا – TEFFA/، إطلاق شركة / Digital Seamless Fashion / أول منتج مدعوم بالذكاء الاصطناعي في مجال الموضة، بالإضافة إلى تدشين المنتج الحاصل على منحة / zbyte/ الذي تم اختياره أيضا، ليكون جزءا من برنامج /مايكروسوفت/ للشركات الناشئة، بالإضافة إلى تنظيم مسابقة Fashathon لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، التي تفتح باب المشاركة أمام مصممي الأزياء من جميع أنحاء العالم، عبر حضور الملتقى في الدوحة أو من خلال تقنية الاتصال عن بعد، ما سيسهم في تحويل صناعة الموضة والأزياء إلى صناعة أكثر استدامة وشمولا وإبداعا.
كما ستطلق /مشيرب العقارية/ بالتعاون مع استوديو /MetaHug/ لتطوير منصات ألعاب الفيديو، نسخة تعليمية في لعبة /روبولوكس/، حيث تتيح للاعبين فرصة التعرف على الثقافة القطرية وعراقتها، بالإضافة إلى أنه سيتم تنظيم ورش عمل للتفاعل مع المنصة وإطلاع المشاركين على الدور الكبير الذي تؤديه الألعاب الإلكترونية على مستوى الإنتاج الثقافي، إلى جانب مناقشة مسائل ثقافية أخرى، كالاستدامة والتصميم.
كما ستعقد جلسة، لديبورا ساواف المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة /Thalé Blanc وحملة The Power of Words/، تناقش فيها قضايا التوعية بالصحة النفسية والدعم النفسي، ويشاركها الفنان المبدع جوليان غيليام ، ليقدم فقرة تفاعلية للرسم المباشر.
كما ستشارك الكاتبة والمسؤولة عن إطلاق مبادرة أسبوع نيويورك للموضة المستدامة، بريدجيت أرتيز، في الإشراف على مجموعة من ورش العمل، تركز على إعادة استخدام المواد وإعادة توظيفها في التصاميم المختلفة، بالإضافة إلى أنه سيتم عرض لوحة جدارية تفاعلية، تعكس العلاقة المتناغمة بين الابتكار والطبيعة .

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X