اخر الاخبار

وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي تُكَرِّم الفائزين بمشروع اللياقة البدنية والصحة

الدوحة _الراية :

أقامت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي اليوم حفل تكريم الطلبة الفائزين في مشروع اللياقة البدنية والصحة، بنسخته الثانية للعام الأكاديمي 2023-2024م، الذي يهدف إلى رفع مستوى اللياقة البدنية ونشر الثقافة الصحية للطلبة في دولة قطر، وذلك في مقرها الدائم باللقطيفية.


وكرَّمت السيدة مها زايد الرويلي، الوكيل المساعد للشؤون التعليمية في وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، الطلاب الفائزين في مشروع اللياقة البدنية والصحة، بالإضافة إلى الطلاب الفائزين بالميداليات الذهبية والحاصلين على المراكز الثلاثة الأولى في “فئة الثقافة الصحية”، حيث فاز الطالبان علي المالكي وفهد الشيبة من مدرسة الخور النموذجية للبنين بالمركز الأول، وحازت الطالبتان شهد الهيدوس وشيخة الملا من مدرسة رقية الإعدادية للبنات على المركز الثاني، بينما حصلت الطالبات مريم الدرهم وليان وسام وفاطمة العبيدلي من مدرسة الوكرة الإعدادية للبنات على المركز الثالث. كما كرَّمت شركاء نجاح المشروع، وهم: الغطاس القطري، السيد محمد أحمد شويطر، والسيد عبد الله ناصر الشهواني، رئيس القسم الرياضي في كلية الشرطة، والسيد خالد هارون، مدير مدرسة ابن تيمية الثانوية للبنين، والسيدة نورة خرباش المنصوري، مديرة مدرسة خليفة النموذجية للبنين. 


ومن جهته، كرَّم السيد سلمان الحازمي، رئيس قسم التربية البدنية في وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، فئات المشروع المختلفة، والطلبة الفائزين في “فئة اللياقة البدنية” بالميداليتين الفضية والبرونزية، وكذلك تكريم المشاركات المميزة في “فئة الثقافة الصحية” ضمن مشروع اللياقة البدنية والصحة والبالغ عددهم مائة وسبعة عشر طالبًا وطالبة.
وبهذه المناسبة، أكَّد السيد سلمان الحازمي، رئيس قسم التربية البدنية بالوزارة، على أهمية التربية البدنية في تنمية النواحي البدنية والصحية والاجتماعية للطلبة، ودورها الأساسي في بناء مجتمع صحي يتمتع بعناصر اللياقة، التي تجعل من الفرد مواطنًا منتجًا وفاعلًا في مجتمعه.


وعبَّر الطالب أنس طه من مدرسة عبد الله بن رواحه الابتدائية للبنين، عن سعادته بالتكريم، الذي يدفعه إلى المزيد من النجاح في مسيرته الرياضية والمشاركة في المسابقات القادمة بالحماس والإصرار نفسهما. 
أما الطالبة نوف عبد الرحمن من مدرسة الشقب الابتدائية للبنات، أشادت بجهود منسِّقة مادة التربية البدنية في المدرسة، الأستاذة نورة الشمري، التي ساهمت في تشجيعها للمشاركة.
وجرى خلال الحفل تقديم عرض رياضي مميز من قبل طلاب مدرسة خليفة النموذجية للبنين، الذي حاكى المشاعر الإنسانية والقضايا المجتمعية، ما ساهم في تعزيز ثقتهم بأنفسهم وقدرتهم على تقديم أداء عالي الجودة. كما استعرض الغطاس القطري، الحاصل على ثلاث ميداليات ذهبية لدولة قطر في بطولة العالم للماسترز للألعاب المائية 2024، السيد محمد أحمد شويطر، تجربته الشخصية في أثناء فترة تدريبه ودور والده الإيجابي في دعمه على مواصلة النجاح. وعُرِضَ فيديو يعكس المراحل المختلفة لمشروع اللياقة البدنية والصحة وكذلك إنجازات فريق العمل والجهود الجماعية المُخلصة.
وتعمل وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي على تقديم الدعم الشامل لطلاب المدارس في المجال الرياضي والصحي، بهدف الاهتمام بلياقتهم، وتعزيز مهاراتهم البدنية ومشاركتهم في الأنشطة الرياضية المختلفة، بالإضافة إلى جعل الرياضة أسلوب حياة. 

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X