اخر الاخبار

صندوق قطر للتنمية يوقع اتفاقية لدعم الاستجابة الإنسانية العالمية للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين

الدوحة – قنا:

وقع صندوق قطر للتنمية والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، اليوم، اتفاقية بقيمة 8 ملايين دولار لدعم الاستجابة الإنسانية العالمية للمفوضية، خاصة في حالات الطوارئ وأزمات النزوح المعرضة للإهمال التي تعاني من قلة التمويل.
وقع الاتفاقية متعددة السنوات والتي تأتي على هيئة تمويل مرن، السيد سلطان أحمد العسيري نائب المدير العام للمشاريع التنموية في صندوق قطر للتنمية والسيد أحمد محسن ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لدى دولة قطر.
وأكد العسيري التزام الصندوق بإحداث أثر ملموس في حياة اللاجئين والنازحين داخليا حول العالم، مشيرا إلى أن الصندوق يهدف، من خلال الشراكة مع المفوضية، إلى الاستجابة للاحتياجات الإنسانية المتزايدة للاجئين والنازحين وللمجتمعات التي تستضيفهم، حيث تعكس هذه الاتفاقية القيم المشتركة والالتزام بتقديم الحقوق الأساسية لجميع اللاجئين.
من جانبه، قال أحمد محسن، إن مساهمة صندوق قطر للتنمية تعد حجر الأساس لدعم عمل المفوضية، وتمكينها من الاستجابة المرنة والسريعة لحالات الطوارئ غير المتوقعة، والمحافظة على استمرارية عملها في حالات النزوح الممتدة التي لا تتلقى الاهتمام الإعلامي المطلوب، مؤكدا أن الشراكة مع دولة قطر تعكس فهما مشتركا لمدى التعقيد وصعوبة التنبؤ بالتحديات الإنسانية في الوقت الحاضر.
ويعد التمويل المرن أهم أنواع التمويل الذي تتلقاه المفوضية، حيث يمكنها من تقديم المساعدات الطارئة بسرعة وكفاءة، وضمان الاستجابة العاجلة للاحتياجات المتزايدة لأكثر من 114 مليون نازح قسرا حول العالم، كما يشكل وسيلة للتعبير عن التضامن مع النازحين قسرا والأشخاص عديمي الجنسية، خاصة المتأثرين بحالات الطوارئ والأزمات المعرضة للنسيان والإهمال.
وتلعب دولة قطر دورا أساسيا في القضايا الإنسانية ودعم جهود المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لمساعدة النازحين حول العالم.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X