أخبار عربية
التقى رئيسَي وزراء الأردن وماليزيا ووزيري خارجية بريطانيا وأمريكا .. رئيس الوزراء:

قلق قطري بالغ إزاء تطورات الأوضاع في المنطقة

التزام قطري بتحقيق الأمن والاستقرار إقليميًا ودوليًا

شكر أمريكي لدور قطر بوقف النار وإطلاق الأسرى والمحتجزين

الرياض – قنا:

اجتمعَ معالي الشَّيخ محمّد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة، في الرياض أمسِ، مع دولة الدكتور بشر هاني الخصاونة رئيس الوزراء بالمملكة الأردنيَّة الهاشميَّة.
جرى خلال الاجتماع، استعراضُ عَلاقات التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها، ومناقشة تطوّرات الأوضاع في المنطقة، وسبل خفض التصعيد، والتهدئة، لا سيما إنهاء الحرب في قطاع غزَّة.
وأعربَ معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة، خلال المُقابلة، عن قلق دولة قطر البالغ إزاء تطوُّرات الأوضاع في المنطقة، داعيًا جميعَ الأطراف إلى التهدئة ومُمارسة أقصى درجات ضبط النفس.
وشدَّدَ معاليه على ضرورة العمل المُشترك لخفضِ التصعيدِ في المنطقة وحلّ الخلافات بالطرق السلمية.
كما جدَّد التزامَ دولة قطر بدعم كافة الجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار على المستويَين: الإقليمي والدولي. من جانب آخر، اجتمع معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، في الرياض أمس، مع دولة السيد أنور إبراهيم رئيس وزراء ماليزيا.
جرى خلال الاجتماع، استعراضُ علاقات التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها، ومناقشة تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة. كما اجتمعَ معاليه مع سعادة السيد ديفيد كاميرون وزير الخارجية بالمملكة المتحدة.
جرى خلال الاجتماع، استعراضُ علاقات التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها، ومناقشة تطورات الأوضاع في المنطقة، وسبل خفض التصعيد، والتهدئة، لا سيما إنهاء الحرب في قطاع غزة، وتسريع وتيرة إدخال المُساعدات الإنسانية إلى القطاع دون عوائق.

كما اجتمع معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، في الرياض، مع سعادة السيد أنتوني بلينكن، وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية.
جرى خلال الاجتماع، استعراض العلاقات الاستراتيجية الوثيقة بين دولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية وسبل دعمها وتطويرها، ومناقشة آخر التطورات في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، لا سيما الجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى وقف فوري لإطلاق النار، وإطلاق سراح الأسرى والمحتجزين، وإدخال المساعدات الإنسانية بشكل مستدام إلى كافة مناطق القطاع.
وأعرب معاليه عن قلق قطر البالغ إزاء تطورات الأوضاع في المنطقة، داعيًا جميع الأطراف إلى التهدئة وممارسة أقصى درجات ضبط النفس.
وشدد معاليه على ضرورة العمل المشترك لخفض التصعيد وحل الخلافات بالطرق السلمية.
كما جدد التزام دولة قطر بدعم كافة الجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي.
ومن جانبه، عبر سعادة وزير الخارجية الأمريكي عن شكر بلاده لدولة قطر على دورها المركزي ومساعيها لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الأسرى والمحتجزين.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X