اخر الاخبار

وفد من مدربي اتحاد بوتان لكرة القدم يشكرون أسباير والاتحاد القطري على استضافة وحدة دبلوم مدربي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم المحترفين

الدوحة – الراية :

أعرب  وفد من مدربي  اتحاد بوتان لكرة القدم عن شكرهم لأكاديمية أسباير على تقديم وحدة الأداء للمشاركين في دورة دبلوم مدربي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم المحترفين.

وشهدت الدورة، التي تقام بالتعاون مع الاتحاد القطري لكرة القدم، قضاء 10 مدربين من بوتان تسعة أيام من 21 إلى 30 أبريل في أكاديمية أسباير، وتضمنت حصصا تطبيقية ونظرية.

وقامت إدارة أداء وعلوم كرة القدم في أكاديمية  أسباير بإعداد جميع المواد اللازمة للوحدة، وقام فريق عمل من أخصائيي التدريب في الإدارة  بالإشراف على جميع المحاضرات والحصص العملية.

وتعتبر وحدة الأداء واحدة من أربع وحدات يجب على المدربين إكمالها للحصول على ترخيصهم الاحترافي، وهو أعلى مؤهل للتدريب.

وأعربت سوهام زانغمو، المديرة الفنية لنادي أكاديمية أوجين لكرة القدم في بوتان، عن تقديرها للدورة. وقالت: “لقد كانت تجربة ثرية بالنسبة لنا، ونحن منبهرون بالأجواء والبيئة هنا. لقد تعلمنا من هنا نهجا أوسع (لتدريب كرة القدم)، ونحن أكثر توجها نحو التكنولوجيا وأساليب التدريب الفنية والتكتيكية والنفسية.”

كما أبدت اقتناعها بأن الدورة ستعزز تطوير كرة القدم في بوتان. وأضافت قائلة: ” بالنسبة لنا لكي نتحسن ابتداء من القاعدة، أعتقد أنه من المهم لنا (كمدربين) الوصول إلى قمة الأداء. فكلما كان هدفك أعلى، كلما زادت إنجازات وأداء اللاعبين الذين ندربهم.”

وبدوره أشار فنسنت سوبرامانيام، الذي يعمل كمدرب رئيسي مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إلى أنه مع تطور اللاعبين في بوتان، من الأهمية بمكان أن يسير المدربون على جميع المستويات على خطاهم حتى تزدهر كرة القدم في البلاد.

وأوضح المدرب السنغافوري قائلا: “بوتان بلد صغير، ومنذ عام 2015، ونحن نركز كثيرا على تطوير اللاعبين، ولكن في الآونة الأخيرة، كنا قلقين أيضا بشأن تطوير المدربين. عندما بدأت كرة القدم في بوتان في حوالي عام 2003 كان هناك عدد قليل جدا من اللاعبين الذين يلعبون فعلياً. واليوم، لدينا حوالي 26,000 طفل يلعبون كرة القدم من الفتيان والفتيات على حد سواء، وبالتالي فإن الخطوة المنطقية التالية هي زيادة عدد المدربين للتأكد من أن يتعلم الأطفال في بوتان كرة القدم بشكل جيد”.

وقد شرح منسق أداء كرة القدم في أكاديمية أسباير، دانييل بونانو، الأهداف الرئيسية وراء وحدة الأداء، موضحاً: “نحن ندير هذه الوحدة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم منذ عام 2023، وأعتقد أنها تساعد في إعلام الجميع عن جودة الدورة التي نقدمها. نحن نعالج القوة والتكيف، والفيزيولوجيا والميكانيكا الحيوية وحلول الأداء، من بين مواضيع أخرى ذات صلة للوصول بالمدربين إلى أعلى المستويات.  لقد أبدى  المدربون الذين شاركوا في هذه الدورة استعدادهم التام للتعلم، وأعتقد أنهم استوعبوا جميع المعلومات الأساسية من حصصنا النظرية والعملية بفضل خبرتنا. وفي جميع أنواع الدورات، تتعلم من المشاركين، لذلك فبالنسبة لنا، كانت الطريقة التي تفاعلوا بها أثناء الأنشطة العملية جيدة جداً.”

تعتبر هذه الدورة هي الأحدث ضمن العديد من الدورات التي استضافتها أكاديمية أسباير كجزء من مذكرة التعاون مع الاتحاد القطري لكرة القدم، حيث تواصل المؤسستان تعزيز تطوير المدربين في جميع أنحاء آسيا.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X