المحليات

الشورى يشارك في اجتماعات «العمل البرلمانية للتكنولوجيا»

عمان – قنا:

يُشاركُ مجلسُ الشورى في اجتماعات مجموعة العمل البرلمانيّة رفيعة المُستوى للتكنولوجيا والابتكار والتحوّل الرقْمي التابعة للبرلمان العربي، المُنعقدة في العاصمة الأردنيّة «عمان»، لمدة ثلاثة أيام.
ويُمثل المجلس في الاجتماعات، سعادة الدكتور أحمد بن حمد المهندي عضو المجلس، عضو المكتب التنفيذي للمجموعة.
وجرى، خلال الاجتماعات، مُناقشة عدة موضوعات تتعلق بالتكنولوجيا والتحوّل الرقْمي، والأمن السيبراني، بالإضافة إلى استعراض التوصيات التي صدرت عن المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربيّة الذي عُقد في «القاهرة» السبت الماضي، وتبني وثيقة تحت عنوان «رؤية برلمانية عربية لتحقيق التوظيف الآمن للذكاء الاصطناعي»، فضلًا عن مُراجعة استراتيجية عمل المجموعة وتحديد أولويات العمل خلال الفترة المُقبلة.
وعلى هامش الاجتماعات، التقى أعضاء مجموعة العمل البرلمانية مع سعادة السيد أحمد الصفدي رئيس مجلس النواب الأردني، حيث استعرضَ اللقاءُ الجهودَ البرلمانية لتعزيز استخدامات الذكاء الاصطناعي، فضلًا عن أنشطة المجموعة وجهودها في دعم العمل العربي المُشترك.
يُذكر أن مجموعة العمل البرلمانيّة رفيعة المُستوى للتكنولوجيا والابتكار والتحوّل الرقمي، تأسست في مارس 2022، كأول شبكة برلمانيّة عربيّة في مجال العلوم والتكنولوجيا، وتهدف إلى بناء جسور التعاون والتنسيق بين البرلمانات العربيّة، وتعزيز الاهتمام بالعلوم والتكنولوجيا في كافة المجالات بما يُراعي أهداف التنمية المُستدامة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X