اخر الاخبار

سبيتار ينظم النسخة الثانية من المؤتمر الدولي لإعادة التأهيل في نوفمبر المقبل 

الدوحة – قنا :

أعلن سبيتار، مستشفى جراحة العظام والطب الرياضي، عن تنظيم مؤتمره الدولي الثاني لإعادة التأهيل يومي 16 و17 نوفمبر المقبل، تحت عنوان “الدليل الكامل لإصابات عضلات الفخذ”.
وذكر /سبيتار/، في بيان اليوم، أن المؤتمر، الذي سيشهد مشاركة دولية واسعة، سيركز على إصابات الفخذ، وتوسيع المعرفة ونشرها بين المختصين والعاملين في مجال الطب الرياضي، وصقل مهاراتهم في إعادة التأهيل، وإبقائهم على اطلاع دائم بأحدث التطورات في هذا المجال الهام، منوها إلى أن ورش عمل ستصاحب المؤتمر على مدى يومي 18 و19 نوفمبر لتشكل منصة مثالية لتبادل الخبرات وتطوير مهارات إعادة التأهيل على مستوى عالمي.
وكانت النسخة الأولى للمؤتمر العام الماضي قد عرفت نجاحا باهرا، حيث اجتذبت أكثر من 400 مشارك من 58 دولة، وتناولت حينها موضوع إعادة تأهيل الرباط الصليبي عبر برنامج شامل وحصري غطى آخر التطورات وأفضل الممارسات في هذا المجال.
وتمثل نسخة هذا العام من المؤتمر فرصة استثنائية للحضور وتبادل الخبرات مع المختصين من المشاركين والمهتمين من جميع أنحاء العالم، حيث يتوقع مشاركة ما يزيد عن 600 مهتم وخبير، بما في ذلك مختصون يمثلون أندية عالمية واتحادات دولية من مختلف أنحاء العالم.
وعن المؤتمر، أكد الدكتور عبدالعزيز جهام الكواري الرئيس التنفيذي لـ/سبيتار/، في تصريحات، أن الهدف من استضافة المؤتمر الدولي لإعادة التأهيل بنسخته الثانية، جمع خبراء بارزين من مختلف أنحاء العالم لمشاركة أحدث استراتيجيات التعافي وإدارة الإصابات، مما يساهم في تحسين رعاية المرضى على مستوى عالمي، مجددا ثقته في أن يشكل المؤتمر منصة مثالية لتبادل الخبرات وتطوير مهارات إعادة التأهيل، ويشكل إضافة نوعية لمسيرة المستشفى في الريادة والتميز في مجال الطب الرياضي.
وقد تم تصميم المؤتمر خصيصا للممارسين المهنيين وأخصائيي العلاج الطبيعي الرياضي والأطباء والمدربين البدنيين وعلماء الرياضة، على أن يقدم برنامجا شاملا يغطي جميع جوانب إصابات عضلات الفخذ، مع التركيز بشكل خاص على إصابات أوتار الركبة وعضلات الفخذ.
ويشتمل جدول أعمال المؤتمر في يومه الأول على مناقشات تفاعلية حول مواضيع مثل تشريح ووظائف عضلات الفخذ، وآليات الإصابة في الرياضات الميدانية، ومتطلبات تسريع تعافي إصابات عضلات الفخذ، والتشخيص باستخدام التصوير بالرنين المغناطيسي وأحدث التقنيات، وإدارة إصابات عضلات الفخذ التي تشمل الوتر، وتمارين القوة.
وسيركز المؤتمر في يومه الثاني على الاستجابة للشفاء باستخدام علم الميكانيكا الحيوية في العلاج، وابتكار برامج علاجية مخصصة بناء على احتياجات كل رياضة، على أن تقام جلسة تفاعلية ختامية لعرض الرؤى والنقاشات حول دراسات حالات حقيقية.
ويمنح /سبيتار/ فرصة رائعة للمهتمين من جميع ممارسي الرعاية الصحية، وأخصائيي العلاج الطبيعي، والطاقم الطبي العامل في المجال الرياضي للمشاركة حيث يدعوهم للإسراع في التسجيل وحجز مقاعدهم في هذا المؤتمر الاستثنائي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X