أخبار عربية

مؤيدون للاحتلال يقتحمون اعتصام جامعة كاليفورنيا

كاليفورنيا – وكالات:

اعتدى طلابٌ مؤيدون للاحتلال الإسرائيلي على آخرين مُعتصمين داخل حرم جامعة كاليفورنيا للمُطالبة بوقف الحرب على غزة، في حين فضَّت الشرطةُ الأمريكيةُ اعتصام طلاب مؤيدين لفلسطين في جامعة جنوب فلوريدا بالغاز المدمع والرصاص المطاطي. وقالت النشرةُ الصحفيّة التابعة لطلاب جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس: إن أنصار الاحتلال الإسرائيلي استخدموا العنف لتفريق احتجاج مؤيد للفلسطينيين في الحرم الجامعي، من جهتها استخدمت الشرطةُ الأمريكيةُ الغاز لفضّ اشتباكات بين الطلاب.

وأفادت شبكة «سي إن إن» بأن الصدامات بدأت فجرًا بين مجموعات مؤيدة للفلسطينيين ومُحتجين مؤيدين لإسرائيل، وأظهرت مشاهد تلفزيونية مُتظاهرين مُتعارضين يشتبكون بالعصي ويُحطمون حواجز معدنية، في حين يتراشق آخرون بالمُفرقعات.

ومع تدخل قوات الشرطة واعتقال عشرات الطلاب، توسعت حالةُ الغضب لتنتقل المُظاهرات إلى عشرات الجامعات في الولايات المُتحدة، منها جامعات رائدة مثل: هارفارد، وجورج واشنطن، ونيويورك، وييل، ومعهد ماساشوستس للتكنولوجيا، وكارولينا الشمالية.

وأفادت وسائل إعلام أمريكية باعتقال ما لا يقل عن ألف شخص في أكثر من 25 حرمًا جامعيًا في 21 ولاية منذ 18 أبريل الماضي.

ولاحقًا، اتسع الحَراكُ الطلابي غير المسبوق في دعم فلسطين بالولايات المُتحدة إلى جامعات بدول مثل فرنسا وبريطانيا وألمانيا وكندا والهند، شهدت جميعها مُظاهراتٍ داعمةً لنظيراتها بالجامعات الأمريكيّة ومُطالبة بوقف الحرب على غزة ومُقاطعة الشركات التي تُزوِّد إسرائيل بالأسلحة.​​​​​​​

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X