اخر الاخبار
الكيان الإسرائيلي يجدد استهدافه المناطق الجنوبية في لبنان ..

شهيدان وجرحى في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة من قطاع غزة

اعتقال 25 فلسطينيا بينهم فتاة وأطفال من الضفة الغربية

غزة  -بيروت – قنا:

استُشهد فلسطينيان وأصيب آخرون، اليوم، في قصف طيران ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة من قطاع غزة.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/، عن مصادر طبية، أن شهيدا ارتقى وأصيب آخرون في قصف مدفعية الاحتلال أحياء الزيتون وتل الهوا، والشيخ عجلين ومحور “نتساريم” جنوب مدينة غزة.
وكانت زوارق الاحتلال الحربية قد أطلقت نيران رشاشاتها الثقيلة باتجاه ميناء الصيادين ومخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، وصوب شاطئ مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
وفي النصيرات، استشهد فلسطيني في قصف طائرات الاحتلال على الفلسطينيين بالمنطقة الشمالية من مخيم النصيرات وسط القطاع.
كما شنت طائرات الاحتلال غارتين على منطقة الزوايدة وسط القطاع، فيما استهدفت أرضي زراعية على شارع صلاح الدين، قرب مصنع شومر شمال مخيم المغازي وسط القطاع.
وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر 2023 إلى 34,654 شهيدا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، والإصابات إلى 77,908، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

الكيان الاسرائيلي يقصف مدينة الخيام جنوب لبنان

من جهة أخرى جدد الكيان الإسرائيلي، اليوم، استهدافه وقصفه المناطق الجنوبية في لبنان.
وأفادت مصادر ميدانية بأن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارات جوية بالصواريخ على بلدات ميس الجبل وأطراف بلدة عيترون والخيام والضهيرة، مما أدى لوقوع إصابات، بينما استهدفت مدفعية جيش الاحتلال منطقة “اللبونة” جنوبي بلدة الناقورة، وكفركلا.
ويواصل الكيان الإسرائيلي تصعيده على بلدات وقرى جنوبي لبنان، بالتزامن مع عدوانه الغاشم والمتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، الذي أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين، وأجبر مئات العائلات على النزوح من ديارها.

اعتقال 48 فلسطينياً في الضفة الغربية | الإذاعة الجزائرية

كما  اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال الساعات الـ24 الماضية، ما لا يقل عن 25 فلسطينيا من الضفة الغربية المحتلة، بينهم فتاة وأطفال، إضافة إلى أسرى سابقين.
وذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، في بيان مشترك، أن عمليات الاعتقال توزعت على محافظات/رام الله/ و/جنين/ و/نابلس/ و/الخليل/ و/أريحا/ و/القدس/ و/قلقيلية/ و/طولكرم/.
إلى جانب ذلك، يواصل الاحتلال تنفيذ عمليات اقتحام وتدمير واسعة في المحافظات والمخيمات والبلدات، ترافقها عمليات تخريب وتدمير في منازل الفلسطينيين، وعمليات الضرب المبرح بحق المعتقلين وعائلاتهم.
وأشار البيان إلى ارتفاع حصيلة الاعتقالات بالضفة، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، إلى نحو 8575 حالة.
وتواصل قوات الاحتلال تنفيذ حملات الاعتقال الممنهجة، كإحدى أبرز السياسات الثابتة، والتي تصاعدت بشكل غير مسبوق بعد السابع من أكتوبر، ليس فقط من حيث مستوى أعداد المعتقلين، وإنما من حيث مستوى الجرائم التي ارتكبتها.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X