المحليات
سموه ود. سانشيز بحثا علاقات الصداقة والتعاون

صاحب السمو ورئيس وزراء إسبانيا يستعرضان تطورات غزة

رئيس الوزراء الإسباني يثمن الوساطة القطرية لوقف إطلاق النار بالقطاع

الدوحة – قنا:

بحث حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، مع دولة الدكتور بيدرو سانشيز رئيس وزراء مملكة إسبانيا الصديقة التطورات الإقليمية والدولية، خاصة المتعلقة بتطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه سمو الأمير المفدى، أمس، من رئيس وزراء مملكة إسبانيا.

كما جرى خلال الاتصال استعراض علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين.

وثمن دولة الدكتور بيدرو سانشيز رئيس وزراء مملكة إسبانيا دور الوساطة الذي تقوم به دولة قطر من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة، مؤكدًا التزام إسبانيا بدعم الجهود الرامية لتحقيق سلام عادل ومستدام في المنطقة.

وقال رئيس وزراء مملكة إسبانيا في منشور على منصة «X»، إنه أجرى اتصالًا هاتفيًا مع حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، عبر له خلاله عن تقديره الخالص لدور الوساطة الذي تقوم به دولة قطر من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار وتحرير الرهائن الإسرائيليين المحتجزين لدى حماس.

وأضاف «شاركت مع سمو الأمير كذلك قلقي بخصوص عملية إسرائيلية محتملة في رفح»، مؤكدًا أن إسبانيا ملتزمة بدعم المجهودات الرامية إلى تحقيق سلام عادل ومستدام في المنطقة، عبر حل الدولتين والاعتراف المتبادل». تجدر الإشارة إلى أن معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، قد أكد مطلع الشهر الماضي التزام دولة قطر منذ بداية الحرب على غزة بالعملية التفاوضية من أجل إطلاق سراح الرهائن وعودتهم سالمين آمنين ولإنهاء هذه الحرب وهذا الاعتداء على القطاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X