المحليات
استضافت حوارات «تاد 2024»

الجامعة تستعرض النجاحات البارزة لطلبتها

الدوحة – قنا:

استضافت جامعةُ قطر النسخةَ السادسةَ من حوارات «تاد tadTalks 2024» مُحادثات الأطروحة والرسالة، تحت شعار «أبحاث يدفعها الشغف»، بهدف تجسيد التزام الجامعة ببناء مُجتمع خريجين مُتميّز وداعم للبحث العلمي المُتقدّم.

وقالت الجامعة، في بيان أمس: إن هذه الفعالية تهدف إلى إبراز النجاحات البارزة للطلبة، وتسليط الضوء على استراتيجيات النجاح في مجال بحوث الدراسات العُليا، وتشجيع الطلبة الحاليين والمُرتقبين على استهداف الأبحاث المؤثرة والمعنيّة بمواجهة التحديات العالميّة.

وقالَ الدكتور أحمد العون، عميد الدراسات العُليا في جامعة قطر، في كلمته الافتتاحيّة للنسخة الحاليّة من الحوارات: «إن الدراسات العُليا هي حجر الزاوية في بناء القدرات والطريق نحو تحقيق التنمية المُستدامة والاقتصاد القائم على المعرفة، حيث إنها تحظى باهتمام خاص من دولة قطر التي وفرت كافة المُتطلبات اللازمة لتطويرها للارتقاء بها إلى مصاف الدول الأكثر تقدمًا في العالم»، مُبينًا أن الدراسات العُليا تمثل إحدى أهم المِنصات الأكاديميّة لجامعة قطر في سعيها للتميّز في البحث والتعليم وخدمة المُجتمع.

كما لفتَ إلى تحقيق الجامعة إنجازات بارزة في البرامج والتعليم والتدريب والمنح الدراسيّة والخِدمات والشراكات، ما يُثري ثقافة البحث العلمي الإبداعي والأصيل، معتبرًا أن هذه الفعالية تُعد فرصةً ثمينةً لبناء جسور التواصل والتعارف بين طلاب الدراسات العُليا من مُختلف التخصصات والجامعات ومؤسسات التعليم العالي في جميع أنحاء العالم.

يُذكر أنه تمَّ إنشاء بَرنامج tadTalks (مُحادثات الأطروحة والرسالة) في جامعة قطر لدعم المُساهمة القيّمة للباحثين الخريجين في الاقتصاد القائم على المعرفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X