الراية الإقتصادية

الغرفة تبحث الاستثمارات مع المملكة المتحدة

الدوحة – الراية:

اجتمعَ السيد محمد بن أحمد بن طوار الكواري، النائب الأوّل لرئيس غرفة قطر، بمقر الغرفة، أمس، مع سعادة السيد جوناثان رينولدز وزير الدولة في حكومة الظل للأعمال والتجارة في المملكة المُتحدة، وذلك بمقر الغرفة.

تناولَ الاجتماعُ مُناقشة عَلاقات التعاون الاقتصادي والتِجاري بين قطر والمملكة المُتحدة وسبل تعزيزها، ومُناخ الاستثمار والفرص المُتاحة في كلا الجانبين، وسبل تعزيز التعاون المُشترك بين قطاعات الأعمال في كلا الجانبين.

وخلال اللقاء، أشادَ سعادة السيد جوناثان رينولدز بالبنية التحتيّة المُتطوّرة في قطر ومناخ الاستثمار المُشجع، لافتًا إلى حرص بلاده على تطوير عَلاقات التعاون الاقتصاديّة مع قطر إلى مُستويات أعلى.

من جانبه، قالَ سعادة السيد محمد بن طوار: إن دولة قطر تربطها عَلاقات تعاون وثيقة ومُتطوّرة مع المملكة المُتحدة تُغطي كافة المجالات، لا سيما الاقتصاديّة والتِجارية، حيث إن المملكة المُتحدة تعتبر شريكًا تِجاريًا مُهمًا لقطر.

ونوّه بأن القطاع الخاص القطري مُهتم بتعزيز التعاون مع نظيره البريطاني وإنشاء تحالفات تِجارية وشراكات فاعلة في قطاعات مُتنوعة. كما أشارَ إلى اهتمام أصحاب الأعمال والمُستثمرين القطريين بالتعرّف على فرص الاستثمار المُتاحة في المملكة المُتحدة والتي تعتبر وجهةً استثماريةً رائدةً. وقال إن الغرفة تستقبل الكثير من الوفود الأجنبية التي تتطلع لتعزيز تعاونها مع الشركات القطرية، مُشددًا على أهمية أن تكونَ المشاريع بين الشركات القطرية والبريطانية ذات قيمة مُضافة للاقتصاد القطري لا سيما في قطاعات البتروكيماويات والخِدمات والتكنولوجيا والسياحة وغيرها.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X