اخر الاخبار

متحف الفن الإسلامي يطلق “معسكر التحدي الأول”

الدوحة_ قنا:

أطلق متحف الفن الإسلامي النسخة الأولى من معسكر التحدي الأول. ويمثل المعسكر تجربة شاملة تجمع بين الأنشطة التعليمية والمهارية والرياضية والاستكشافية، وذلك في إطار قيم دولة قطر الوطنية والتعاليم الإسلامية لفتح آفاق المعرفة وحب الاكتشاف وتعزيز الوعي بتاريخ الفنون الإسلامية للطلاب.
ويأتي هذا المعسكر ضمن سلسلة من المبادرات التي تهدف إلى تعزيز التعليم والتعلم ورفع الوعي بالثقافة الإسلامية والفنية في قطر، ويعكس شراكة مع مؤسسات متعددة بما في ذلك قوة الأمن الداخلي لخويا، ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، وجمعية الكشافة والمرشدات القطرية، وإدارة شؤون الطلاب والشراكة المجتمعية في مؤسسة ودار التقويم القطري.
وقال السيد سالم عبدالله الأسود نائب مدير متحف الفن الإسلامي للتعليم وتوعية المجتمع في تصريح اليوم، إن هذا المعسكر يعد واحدة من فعاليات متحف الفن الإسلامي، ويمثل جهود المتحف الرامية لتعزيز وعي الشباب القطري وتقديرهم للفن والتراث الإسلامي، بالتعاون مع شركاء ومؤسسات قطرية مرموقة.
وأضاف:” من هذا المنطلق نسعى لخلق بيئة تعليمية ملهمة تثير الفضول وتزيد الإبداع، وبالإضافة إلى محافظتها على التاريخ، والتمسك بالعادات والثقافات القطرية”.
ويستهدف المعسكر الطلاب القطريين من الصف السادس إلى الصف التاسع من مؤسسة قطر ووزارة التربية والتعليم والتعليم العالي. ويقام المعسكر أسبوعيا أيام الجمعة، ابتداء من 3 مايو وحتى 17 مايو 2024.
ويوفر متحف الفن الإسلامي فرصا تعليمية لجميع الفئات العمرية، بما في ذلك ورشات العمل ودورات الخط العربي والفن، وندوات وجولات بصحبة القيمين، ونوادي الكتب، وأنشطة الزيارات العائلية.
ويتم إعداد برامج وجولات ومواد مخصصة لكل معرض من المعارض الخاصة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X