اخر الاخبار
بعد النجاح الباهر الذي حققه سباق جائزة قطر الكبرى

الخطوط الجوية القطرية شريكا للطيران الرسمي وللشحن الجوي لبطولة العالم للموتوجي بي

الناقلة الوطنية تعلن عن الشراكة متعددة السنوات مع MotoGP قبيل سباق جائزة فرنسا الكبرى للدراجات النارية في لومان

الدوحة – الراية :

أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن توقيعها لاتفاقية شراكة متعددة السنوات مع بطولة العالم لسباقات الدراجات النارية، لتصبح على إثرها شريك الطيران الرسمي للبطولة. كما وأصبحت القطرية للشحن الجوي شريك الشحن الجوي الرسمي للبطولة. وتأتي هذه الشراكة التي تمتد لثلاث سنوات بعد النجاح الباهر الذي حققه سباق جائزة الخطوط الجوية القطرية الكبرى للدراجات – قطر 2023 فضلاً عن السباق الأخير الذي جرى في الفترة ما بين 8 و10 مارس 2024 ضمن منافسات بطولة العالم للدراجات النارية 2024.

وتجدر الإشارة إلى أن القطرية للشحن الجوية، وبوصفها شريك الشحن الجوي الرسمي لسباقات الدراجات النارية، ستقدم خدماتها المتميزة لنقل معدات السباقات والدراجات النارية جواً خلال جميع منافسات البطولة في جميع أنحاء العالم.

وتأتي هذه الشراكة التي تم الإعلان عنها عشية سباق جائزة فرنسا الكبرى – 2024 بناءً على النجاحات المميزة التي حققتها الجولة الافتتاحية لموسم السباقات على حلبة لوسيل الدولية. وقد جرى حفل توقيع الشراكة العالمية قبل موعد انطلاق منافسات سباق جائزة الخطوط الجوية القطرية الكبرى للدراجات االنارية – قطر 2024، بحضور سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، وزير الرياضة والشباب، وم. بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، والسيد كارميلو ايزبيليتا ، الرئيس التنفيذي لشركة Dorna Sports، والسيد عبد الرحمن بن عبد اللطيف المناعي، رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية ورئيس حلبة لوسيل الدولية بالإضافة إلى أفراد طاقم الضيافة لدى الخطوط الجوية القطرية.

ومن جانبه، قال م. بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: “تواصل دولة قطر تعزيز مكانتها الريادية كمركزٍ متميزٍ لاستضافة البطولات العالمية للرياضات الميكانيكية. وتأتي شراكتنا الجديدة مع سباقات الدراجات النارية لتدفعنا قدماً. كما يسعدنا أن نبني شراكتنا الجديدة، والتي تجمع بين عالمي الطيران ورياضة السيارات، على أسس راسخة في عالم الرياضات الميكانيكية والتي تجلت في الاستضافة المميزة لسباق جائزة الخطوط الجوية القطرية الكبرى الذي إفتُتح الموسم السنوي به. وستقدم شبكة وجهات الخطوط الجوية القطرية المتنامية الحلول المثالية لجمع المشجعين معاً واتاحة المجال أمامهم للسفر ومتابعة السباقات أينما كانت.

وقال السيد مارك دروش، الرئيس التنفيذي للقطرية للشحن الجوي: “تقدم القطرية للشحن الجوي حلولاً متعددة لنقل السيارات جواً سواء كانت من السيارات الكلاسيكية أو نموذجا أولياً أو حتى أي من الأنواع  المفضلة لديك. كما أننا نملك القدرة لنلبي متطلبات الشحن الجوي لمعدات والدراجات النارية لسباقات بطولة العالم بوصفنا أكبر شركة شحن جوي في العالم، تشغّل رحلاتها الجوية عبر شبكة وجهات متنامية وعلى متن أسطول طائراتها الحديث. نحن سعداء بشراكتنا الرياضية العالمية مع شركة Dorna Sports ونتطلع للتعاون معاً وشحن الدراجات النارية إلى جميع أنحاء العالم.”

وقال السيد كارميلو ايزبيليتا ، الرئيس التنفيذي لشركةDorna Sports ، المالكة لحقوق سباق الدراجات النارية (MotoGP™): “يسعدنا أن نرحب بالخطوط الجوية القطرية كشريك الطيران الرسمي لمنافسات بطولة العالم للدراجات النارية. إن سباقات MotoGP تتنقل وتُجرى في مختلف أنحاء العالم، ولهذا فإن مشاركة رحلتنا مع شريكٍ مثل الخطوط الجوية القطرية له قيمة هائلة على جميع الجوانب. وتجدر الإشارة إلى أننا نتشارك مع الناقلة القطرية في رؤيتنا التي ترتكز على الكفاءة والتميز، لذلك يمكننا القول أنه لا يوجد شريك أفضل لنا من الخطوط الجوية القطرية لتكون شريك الطيران الرسمي لسباقات الدراجات النارية.”

وتجدر الإشارة إلى أن مكانة دولة قطر كواحدة من أهم المراكز الرائدة عالمياً لاستضافة الرياضات الميكانيكية قد ترسخت بشكل أفضل خاصة بعد استضافتها لمجموعة واسعة من المسابقات ومعارض السباقات العالمية. ومن ناحية أخرى، التزمت الدولة بالاستثمار في تطوير البنية التحتية، لتتيح المجال أمام المشجعين للسفر ومتابعة الفعاليات والبطولات العالمية عبر شبكة وجهات الناقلة الوطنية لدولة قطر التي تضم أكثر من 170 وجهة حول العالم. ومن خلال تشغيل الناقلة القطرية رحلاتها الجوية المباشرة إلى أكثر من 88 وجهة للشحن في آسيا وحدها، تتيح هذه الشراكة المجال أمام الاتحاد الدولي للدراجات النارية لتلبية احتياجات المشجعين من آسيا، التي تعد من أهم الأسواق المتنامية على الصعيد الرياضي بمختلف أنواعه.

هذا وتلتزم الخطوط الجوية القطرية بدعم الرياضة بمختلف أنواعها على مستوى العالم، ومساعدة المشجعين للحصول على تجربة سفر استثنائية لحضور البطولات والفعاليات الرياضية المفضلة لديهم. وتعد الناقلة الوطنية لدولة قطر شريك الطيران الرسمي لسباقات الفورمولا 1®، والاتحاد الدولي لكرة القدم، والاتحاد الآسيوي لكرة القدم وفريق باريس سان جيرمان وفريق إنتر ميلان، وفريق رويال تشالنجرز بنغالور وبطولة الكونكاكاف، وبطولة العالم للتحمل التابعة للاتحاد الدولي لرياضة السيارات، وبطولة الرجل الحديدي والرجل الحديدي 70.3، وسلسلة الترياثلون، والاتحاد العالمي للتزلج الشراعي، وبطولة يونايتد للرجبي، وبطولة نادي الرجبي الأوروبي للمحترفين، والعديد من البطولات والأحداث الرياضية الأخرى في مختلف الرياضات بما في ذلك كرة القدم الأسترالية، وكرة السلة، والكريكيت، والفروسية، وسباق السيارات، والاسكواش، والتنس.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X