اخر الاخبار

اجتماع لجنة وكلاء وزارات الشباب والرياضة الخليجيين يحدد 6 يونيو من كل عام موعدا لليوم الخليجي للشباب

الدوحة – قنا :

انطلقت اليوم أعمال الاجتماع الأربعين للجنة وكلاء وزارات الشباب والرياضة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالدوحة.
ويأتي اجتماع وكلاء وزارات الشباب والرياضة بدول مجلس التعاون تحضيرا للاجتماع السابع والثلاثين للجنة وزراء الشباب والرياضة بدول المجلس الذي سينعقد يوم غد السبت.
شهد الاجتماع، الذي ترأسه السيد عبدالرحمن بن مسلم الدوسري مستشار وزير الرياضة والشباب، وشارك فيه أصحاب السعادة وكلاء وزارات الشباب والرياضة بدول المجلس، وسعادة السيد خالد بن علي بن سالم السنيدي الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية والتنموية بالأمانة العامة لمجلس التعاون، تحديد يوم 6 يونيو من كل عام موعدا لتنظيم اليوم الخليجي للشباب، فضلا عن بحث أبرز النقاط في هذا الإطار.
وتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في مجال الشباب الخليجي، على رأسها هيكلة اللجان الفنية التابعة للجنة وزراء الشباب والرياضة لتتوافق مع ما جاء في قرار مقام المجلس الوزاري في دورته (150).
كما ناقش الوكلاء خطة العمل المستقبلية للجنة وزراء الشباب والرياضة بدول مجلس التعاون الخليجي للأعوام (2024 – 2030).
واستعرض الاجتماع مقترح الأمانة العامة بإيجاد مشاريع خليجية موحدة في مجال العمل الشبابي، وتكليف لجنة التخطيط والتنسيق والمتابعة للخطة الاستراتيجية لجنة وزراء الشباب والرياضة بدول التعاون بإعداد “مؤشر تنمية الشباب الخليجي”، ووضع الخطط التنفيذية المناسبة له بما يتوافق مع مستجدات المرحلة الراهنة والمستقبلية، وبما يتماشى مع رؤى دول التعاون في المجال الشبابي.
وفي هذا الصدد، تم الاطلاع على التصور الخاص بتنظيم برنامج خليجي مشترك في مجال العمل التطوعي الإنساني لعام 2024، والإطار العام لمنتدى الشباب الخليجي الثالث والمقرر تنفيذه خلال عام 2024.
وتطرق الاجتماع إلى أهمية تعزيز الشراكات والحوارات الاستراتيجية الدولية مع الدول والمنظمات الإقليمية والدولية في المجال الشبابي، والاستفادة من الخبرات والتجارب المتميزة والإمكانات المتوفرة لدى هذه الدول في مجال الشباب بما يخدم شباب دول التعاون الخليجي، لاكتسابهم الخبرات والمهارات اللازمة لتحقيق آمالهم وتطلعاتهم.
ووافق الاجتماع على التوصيات التي توصلت إليها فرق العمل المشتركة في المجال الشبابي بين مجلس التعاون والمملكة الأردنية الهاشمية، والمملكة المغربية من خلال الاجتماعات التي عقدت خلال عام 2023، والتوصيات ونتائج أعمال اللجان الفنية في المجال الشبابي، والبرامج والأنشطة والفعاليات المشتركة التي ستنظمها وزارات الشباب والرياضة.
يشار إلى أن التوصيات الناتجة عن هذا الاجتماع سيتم عرضها على الاجتماع السابع والثلاثين للجنة وزراء الشباب والرياضة بدول مجلس التعاون، غدا، والذي سيشهد حفلا تكريميا لفئة القيادات التنفيذية، وفئة الشباب الخليجي المبدع.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X