اخر الاخبار
كأس الأمير لكرة القدم 2024..

 ارتفاع الحصيلة التهديفية بعد انتهاء دور الستة عشر

الدوحة – قنا:

ارتفعت الحصيلة التهديفية خلال منافسات بطولة كأس الأمير لكرة القدم 2024 بعد انتهاء مباريات دور الستة عشر، لتصل إلى 46 هدفا خلال أول مرحلتين بواقع 10 أهداف في الدور التمهيدي، و36 هدفا في الدور ثمن النهائي.
ومن المتوقع أن تزداد الحصيلة التهديفية مع نهاية الدور ربع النهائي خاصة أن الفرق التي تأهلت لهذا الدور نجحت جميعها في تسجيل أهداف، لكنها في المقابل تلقت عدد من الأهداف باستثناء نادي قطر الذي سجل ولم يستقبل.
وشهد دور الستة عشر فوز الدحيل على الشمال بثلاثة أهداف مقابل هدف، وتغلب العربي على السيلية بهدفين مقابل هدف، فيما فاز قطر على الوعب بهدفين دون رد، وتخطى أم صلال نظيره البدع بثلاثة أهداف مقابل هدف.
وتغلب الغرافة على الأهلي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، وفاز الريان على الخور بأربعة أهداف مقابل هدف، وتأهل السد على حساب المرخية بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وضمن الوكرة تأهله بتغلبه على معيذر بركلات الترجيح (5 – 4) بعد التعادل بثلاثة أهداف لكلا منهما.
وفرض المدربون الوطنيون حضورهم القوي في البطولة، وسط تطلعات بتحقيق المزيد من الإنجازات هذا الموسم، حيث تأهل السد للدور ربع النهائي تحت قيادة المدرب وسام رزق الذي نجح أيضا في التتويج مع ناديه بالدوري (دوري نجوم إكسبو).
كما تأهل العربي، حامل اللقب، تحت قيادة مدربه يونس علي الذي قاد الفريق للتتويج بلقب النسخة الأولى من كأس السوبر القطري الإماراتي، وصعد الوكرة تحت قيادة مدربه علي رحمة المري الذي توج مع فريقه بكأس قطر للمرة الأولى بمسماها الحالي، في حين تأهل نادي قطر تحت قيادة مدربه يوسف النوبي الذي لم يخسر أي مباراة منذ توليه المهمة خلفا للبرتغالي هيليو سوزا.
وسيشهد الدور ربع النهائي مواجهات قوية للغاية، حيث يلتقي العربي مع الدحيل، ويلعب السد مع الوكرة، ويواجه الغرافة أم صلال، ويلتقي الريان مع قطر.
ويعتبر فريقا الريان والغرافة الأقوى تهديفيا في البطولة حتى الآن بتسجيلهما 4 أهداف في مباراتيهما أمام الخور والأهلي على الترتيب، في المقابل يعد نادي قطر الأقوى دفاعيا لعدم استقباله أي هدف.
وقد تمكن أكثر من لاعب من تسجيل هدفين في البطولة حتى الآن وهم روجر جويديس لاعب الريان الذي سجل ثنائية أمام الخور، وكذلك محمد بن يطو لاعب الوكرة الذي سجل أيضا ثنائية أمام معيذر، بالإضافة إلى يزن النعيمات لاعب الأهلي الذي أحرز ثنائية ضد الغرافة لكن فريقه ودع البطولة.
وارتفعت حصيلة البطاقات الملونة مع نهاية دور الستة عشر لتصل إلى 53 بطاقة صفراء، وبطاقة حمراء واحدة كانت من نصيب لاعب معيذر أيمن الحسوني، حيث حصل على البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 105 أمام الوكرة ليتم إقصاؤه من اللقاء، فيما شهدت البطولة احتساب 9 ركلات جزاء، تم تسجيل 6 منها.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X