اخر الاخبار

المركز القطري للصحافة يرحب باعتماد أحقية فلسطين بالعضوية الكاملة في الأمم المتحدة

 الدوحة-الراية :

رحّب المركز القطري للصحافة، باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارًا يقضي بأحقية دولة فلسطين في العضوية الكاملة بالأمم المتحدة.

ونوَّه المركز في بيان صحفي بأن القرار يجسد واقعًا وحقيقة تاريخية على الأرض، واعترافًا بحقوق شعب عانى لأكثر من سبعة عقود من الاحتلال الأجنبي، ويشير إلى أهمية توقيت القرار في مرحلة دقيقة تمرّ بها القضية الفلسطينية في ظل اعتداءات إسرائيلية غير مسبوقة على الشعب الفلسطينيّ وحقوقه.

وأكد على أن القرار يعكس إجماعًا دوليًا حول حق دولة فلسطين في العضوية الكاملة بالأمم المتحدة، وحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، وتجسيد دولته المستقلة وذات السيادة.

وصوَّتت لصالح قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة 143 دولة، فيما امتنعت 25 عن التصويت، ورفضت 9 دول القرار، ووفق مشروع القرار، فإن دولة فلسطين مؤهلة لعضوية الأمم المتحدة وفقًا للمادة 4 من الميثاق، ومن ثم ينبغي قبولها في عضوية الأمم المتحدة.

وأكد القرار أن الجمعية العامة تؤكد القناعة بأن دولة فلسطين مؤهلة تمامًا لعضوية الأمم المتحدة، مشيرًا إلى التأكيدات الواسعة النطاق على دعم أعضاء الأمم المتحدة قبولَ دولة فلسطين عضوًا في الأمم المتحدة.

ويطلب من الأمين العام للأمم المتحدة أن يتخذ التدابير اللازمة لتنفيذ هذا القرار.

وسيتم تفعيل الحقوق والامتيازات الإضافية لمشاركة دولة فلسطين اعتبارًا من الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة، من بينها شغل المقاعد بين الدول الأعضاء، وحق التسجيل في قائمة المتحدثين والإدلاء ببيانات نيابةً عن المجموعة، وتقديم المقترحات والتعديلات وعرضها، بالإضافة لباقي الامتيازات التي تتمتع بها الوفود.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X