اخر الاخبار

وزارة العدل تشارك في الدورة الـ 33 لمعرض الدوحة الدولي للكتاب

الدوحة – قنا:

تشارك وزارة العدل في الدورة الثالثة والثلاثين من معرض الدوحة الدولي للكتاب، الذي يقام خلال الفترة من 9 حتى 18 مايو الجاري في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، تحت شعار ” بالمعرفة تبنى الحضارات”.
وذكرت الوزارة في بيان، اليوم، أنها تقدم عبر جناحها بالمعرض، عددا من الإصدارات والمنشورات القانونية ووسائل التوعية القانونية لمختلف فئات الجمهور، بما في ذلك الأطفال، من خلال كتيبات توعوية خاصة بالتوعية القانونية للنشء.
وبينت أن جناحها بالمعرض يضم أعدادا من الجريدة الرسمية، والمجلة القانونية والقضائية، وسلسلة الإصدارات الخاصة بالأدلة الاسترشادية القانونية، وأحدث التشريعات القانونية.
وأشارت وزارة العدل في بيانها إلى أن الأمانة العامة لمجلس الوزراء تشارك ضمن جناح الوزارة بأحدث إصداراتها المتعلقة بكتاب الإنجازات الداخلية للدولة.
ويعرض جناح وزارة العدل بالمعرض، لأول مرة، عرضا مرئيا لنشأة وتطور الوزارة، يتضمن “لمسة وفاء” لأصحاب السعادة الوزراء السابقين، وتعريفا مختصرا بما قدموه للوطن من خدمة وجهود، أسهمت في تطوير أداء وزارة العدل، وتنظيم هيكلها الإداري بما يحقق تطلعات القيادة الرشيدة نحو تطوير وتحديث القطاع القانوني في الدولة، وترسيخ العدالة الناجزة.

وفي هذا الاطار، أعرب سعادة السيد إبراهيم بن علي المهندي، وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، عن شكره للقائمين على تنظيم معرض الدوحة الدولي للكتاب، والاعتزاز بما وصل إليه المعرض من تطور وتنظيم يعكس الدور الريادي الثقافي لدولة قطر .
وثمن سعادته حجم المشاركة الكبيرة في المعرض من المكتبات ودور النشر، وما يوفره المعرض من حاضنة ثقافية للكتاب والمبدعين والمثقفين القطريين لعرض أحدث إصداراتهم، وتعريف الجمهور من داخل دولة قطر ومن خارجها بالمنتج الثقافي القطري، وتبادل الخبرات مع الحضور النوعي للمعرض من مختلف الدول المشاركة، مشيرا في هذا الصدد إلى ترحيب جناح وزارة العدل بزوار المعرض للوقوف على التجربة القانونية القطرية من خلال الإصدارات والمنشورات المعروضة في الجناح، وكذلك دعم جهود التوعية القانونية من خلال العروض والشروح التي سيقدمها القائمون على جناح الوزارة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X