اخر الاخبار

دار الوثائق القطرية تنظم ندوة بمعرض الكتاب

الدوحة – قنا:

نظمت دار الوثائق القطرية خلال مشاركتها في معرض الدوحة الدولي للكتاب بدورته الثالثة والثلاثين والتي تستمر حتى 18 مايو الجاري، ندوة بعنوان “دار الوثائق القطرية علامة فارقة في حفظ التراث الوثائقي والهوية الوطنية”، وذلك على المسرح الرئيسي في المعرض.
وفي هذا السياق قال السيد أحمد عبدالله علي الجبران البوعينين الأمين العام لدار الوثائق القطرية، في تصريحات لوكالة الأنباء القطرية /قنا/: جاءت مشاركتنا في معرض الدوحة الدولي للكتاب بجناح خاص وإقامة ندوة تهدف إلى التعريف بدور الدار، والوثيقة، والإجابة عن الاستفسارات لدى الجمهور حول الدار ودورها البارز في الحفاظ على التراث.
وأضاف، سيتم فتح أبواب دار الوثائق القطرية أمام الجمهور خلال الفترة القادمة للاستفادة من الخدمات التي تقدمها، لافتا إلى أن الندوة تناولت مهام واختصاصات الدار وأهميتها ودورها مع الجهات المعنية في الدولة، بحكم أن دور الدار اليوم لا يختص بالأمور التاريخية، بل لدى الدار مهام في التوثيق المؤسسي، وكذلك توثيق الوثائق الخاصة الموجودة لدى الأفراد.
من جهتها، قالت السيدة نورة القبيسي المكلف بمهام مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال بدار الوثائق القطرية: تعتبر هذه المشاركة الأولى بالنسبة للدار في معرض الدوحة الدولي للكتاب، حيث تهدف الدار إلى تعريف الأفراد وجميع فئات المجتمع بالدور المنوط بها.
وأضافت “من أهم الأمور التي تحرص الدار على توصيلها من خلال مشاركتها في المعرض، هي توعية الأفراد بالوثيقة وأهمية الحفاظ عليها”.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X