فنون وثقافة

عروض علمية وتثقيفية في دوحة الأطفال

الدوحة – الراية:

تضمن برنامج دوحة الأطفال في معرض الدوحة الدولي للكتاب مجموعة من الأنشطة والفعاليات طيلة أيام المعرض، واستضاف مسرح دوحة الأطفال أمس مجموعة من الأنشطة التعليمية والترفيهية التي تهدف إلى ترسيخ حب القراءة لدى النشء وصقل المواهب الأدبية في كتابة الروايات والقصص الصغيرة وغير ذلك من الأمور العلمية. وفي هذا السياق انطلقت أمس فعالية تعليم البرمجة للأطفال باستخدام «كود جومبر» لذوي الإعاقة البصرية، والتي نظمها مركز مدى بالتعاون مع المسؤولين في فعالية دوحة الأطفال، وشهدت الفعالية التي استمرت ساعة تقريبًا تفاعلًا كبيرًا من قبل المشاركين على المسرح والحضور من مختلف الفئات العمرية لا سيما العائلات التي اصطحبت أطفالها للاستمتاع بأجواء فعاليات دوحة الأطفال، كما استضاف مسرح دوحة الأطفال مسابقة وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

وفي فقرة أخرى استضاف المسرح برنامج الأصدقاء الذي أطلقته قناة الريان الفضائية، كما استضاف المسرح عرض العالم الذي تنظمه مكتبة ألف، وأصدقائي المختلفين التي تنظمها منصة أهالي التوحد، وفعالية لنحلق معًا، وفعالية الراوي الصغير التي ينظمها مركز أدب الطفل.

وأشاد السيد منصور جمعة مسؤول فعالية دوحة الأطفال بالتفاعل الكبير الذي تحظى به فعاليات دوحة الأطفال لا سيما تلك التي تنظَّم بالتعاون مع الجهات المختلفة على المسرح، مؤكدًا على أن الإقبال يتزايد يومًا بعد يوم، وقال: لمسنا اهتمامًا كبيرًا من الأهالي في إشراك أطفالهم بالفعاليات. وأشار إلى تنظيم العديد من الفعاليات والورش التفاعلية الأخرى والتي تتضمن قصصًا هادفة لنشر الوعي البيئي والثقافي. وتنقسم الفعالية إلى خمسة أقسام، وكل قسم منها يحمل اسم عالم عربي ومسلم، وأولها قسم الفلك والذي يحمل اسم العالم الفلكي عباس بن فرناس، والقسم الثاني هو العلوم الصحية وجسم الإنسان، والثالث هو قسم الفنون البصرية، ويحمل اسم المعماري سنان باشا، والرابع هو واحة القراءة ويحمل اسم العالم أبو الأسود الدؤلي، وأخيرًا قسم المسرح.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X