اخر الاخبار

وكالة الأنباء القطرية تترأس الاجتماع الـ23 لرؤساء وكالات الأنباء بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية

الدوحة – قنا :

عقد الاجتماع الـ23 لرؤساء وكالات الأنباء بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، اليوم، وترأس سعادة السيد أحمد بن سعيد الرميحي المدير العام لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ الاجتماع، الذي تم عبر الاتصال المرئي.

وأكد سعادة السيد أحمد بن سعيد الرميحي على أن الهدف الأساسي من الاجتماع هو تعزيز التواصل والترابط بين وكالات الأنباء الخليجية، وتحقيق التكامل والتعاون بينها في مختلف المجالات الإعلامية، بما يخدم المصالح المشتركة على أساس الفوائد والمنافع المتبادلة.
وشدد على أن المسيرة الحافلة بالمحطات المضيئة والمكانة المرموقة التي وصلت إليها وكالات الأنباء الخليجية لم تكن لتتحقق لولا الدعم اللامحدود الذي حظيت به وغيرها من المؤسسات الإعلامية في دولنا من قبل، أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون.
ولفت إلى أن التحولات الهائلة في مجال الاتصالات ووسائل التواصل الاجتماعي أدت إلى تغييرات كبيرة في أساليب إنتاج وتوزيع وتلقي المعلومات والمواد الإخبارية، وهو ما شكل تحديا كبيرا لنا جميعا… موضحا أن وكالات الأنباء الخليجية أدركت مبكرا هذا الأمر، فعملت على تطوير عملها، وتوسيع دائرة إنتاجها المكتوب والمرئي، بحيث تقدم المعلومات للقارئ والمتابع في قوالب سهلة ومشوقة وبالسرعة اللازمة والدقة المطلوبة.
وقال سعادة السيد أحمد الرميحي : “يسعدنا في وكالة الأنباء القطرية أن نقدم لكم خلال هذا الاجتماع النموذج المقترح لمشروع التطبيق المشترك لوكالات الأنباء الخليجية، الذي اقترحته وكالة الأنباء القطرية وأسندتم لها مهمة العمل على إنشائه”.
وأوضح أن التطبيق الجديد سيتيح لمواطني دول المجلس والمتابعين في الإقليم والعالم أجمع الاطلاع على الأخبار الرسمية بصفة مباشرة من وكالات أنباء دول المجلس، ومشاهدة البث المباشر لمختلف القنوات الإذاعية والتلفزيونية الخليجية، والاطلاع على أرشيف الصور والفيديوهات ومتابعة شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بوكالات مجلس التعاون.
ويهدف الاجتماع الذي عقد بحضور المهندس خالد المطوع مدير إدارة الشؤون الفنية بوكالة الأنباء القطرية، إلى تحقيق المزيد من التطوير والتحديث لوكالات الأنباء الخليجية لتكون دائما في مستوى الطموحات والتحديات ولتؤدي دورها المطلوب في توطيد أركان البيت الخليجي وتعزيز مسيرة العمل الخليجي المشترك.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X