الراية الرياضية
بعد 3 سنوات من النجاح الباهر لنسخة 2021

قطر تستضيف مونديال البادل

ناصر الخليفي: نمتلك كل الإمكانيات لتقديم نسخة استثنائية جديدة

رئيس الاتحاد الدولي: نتطلع لبطولة مميزة في ظل ظروف رائعة

الدوحة- الراية:
أعلن اتحاد التنس والإسكواش والبادل والريشة الطائرة فوزه مرة أخرى بشرف تنظيم بطولة العالم للبادل 2024 خلال الفترة من 28 أكتوبر إلى 2 نوفمبر المقبلين والتي ستقام منافساتها على ملاعب مجمع خليفة الدولي.
وتشهد البطولة التي تعد من أبرز البطولات على أجندة الاتحاد الدولي للبادل، تنافسًا ضمن فئتين منفصلتين، للرجال والسيدات، بمشاركة 16 منتخبًا وطنيًا ضمن كل فئة.
ويبلغ مجموع الجوائز المالية للبطولة 500 ألف يورو سيتم توزيعها بالتساوي بين الرجال والسيدات وعلى جميع المنتخبات التي وصلت إلى النهائيات.
وحصلت دولة قطر على حق استضافة هذه البطولة لهذا العام في ضوء استيفائها لعدد من المعايير، ولعل أبرزها المرافق الرياضية العالمية والخبرات التنظيمية علاوة على الدعم الكبير الذي تقدمه الدوحة للاعبين المشاركين في البطولة والإرث الرياضي الذي تتمتع به دولة قطر وموقعها الجغرافي المميز.
وقال ناصر الخليفي، رئيس اتحاد التنس والإسكواش والبادل والريشة الطائرة: يسعدنا استضافة بطولة العالم للبادل 2024 مرة أخرى في قطر وعلى ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش.
وأضاف: تتمتع دولة قطر بسجل حافل في استضافة الأحداث الرياضية الكبرى ضمن أعلى المعايير، وقد دأبت على توفير ظروف استثنائية بالنسبة للاعبين والجماهير.

وأكد الخليفي أن الاتحاد يمتلك كل الإمكانيات اللوجستية والبشرية والإدارية لتقديم نسخة استثنائية جديدة لبطولة العالم للبادل 2024 واختتم بالقول: نحن نتطلع من خلال الشراكة مع الاتحاد الدولي للبادل لإخراج هذه البطولة في أفضل صورة وكذلك لدعم مهمته في تعزيز شعبية وتطوير رياضة البادل في جميع أنحاء العالم.
من جانبه قال لويجي كارارو، رئيس الاتحاد الدولي للبادل: يسعدنا أن تستضيف الدوحة بطولة العالم للبادل 2024 حيث تعد موطنًا خاصًا لرياضة البادل وقد لعب الاتحاد القطري للعبة دورًا أساسيًا في استضافة العديد من البطولات الدولية القوية للبادل، ونحن نتطلع إلى أن يستمتع اللاعبون والمشجعون بالضيافة والظروف الرائعة لهذه البطولة الأكثر أهمية في أجندة الاتحاد الدولي للعبة.
وأضاف: تزخر بطولة العالم للبادل لعام 2024 بمشاركة أكثر اللاعبين موهبة في العالم لذلك نحن على ثقة بأننا سنشهد نسخة تاريخية حافلة بالمنافسات القوية.
وتشهد شعبية رياضة البادل في قطر نموًا كبيرًا في الفترة الأخيرة بفضل الجهود التي يبذلها الاتحاد القطري للعبة وذلك من خلال تنظيمه للعديد من البطولات المحلية والدولية والتي يسعى من خلالها لتوسيع قاعدة البادل في دولة قطر وزيادة عدد لاعبيها.
وتعود بطولة العالم للبادل إلى الدوحة بعد ثلاث سنوات من النجاح الاستثنائي الذي حققته نسخة 2021، وفازت حينها إسبانيا بمسابقتي الرجال والسيدات فيما حصلت الأرجنتين على المركز الثاني في الفئتين.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X