فنون وثقافة
في جَناح الوزارة بالمعرض

«الأوقاف» تُدشِّن الإصدار الجديد من كتاب «الأمة»

الدوحة – الراية :

دشّنت وزارةُ الأوقاف والشؤون الإسلاميّة، مُمثلة في إدارة البحوث والدراسات الإسلاميّة، إصدارَها الجديد من كتاب الأمة: «الاجتهاد المقاصدي.. حجيته.. ضوابطه.. مجالاته»، للأستاذ الدكتور نور الدين بن مختار الخادمي، أستاذ الدراسات العُليا بكلية الشريعة والدراسات الإسلاميّة، بجامعة قطر، الذي يقع في جزأين: العدد الأول والثاني بعد المئتين (201-202) من سلسلة «كتاب الأمة».

جاءَ تدشينُ الكتاب في جَناح وزارة الأوقاف بمعرض الدوحة الدولي للكتاب في نسخته الثالثة والثلاثين، بحضور سعادة الشيخ الدكتور أحمد بن محمد بن غانم آل ثاني مُدير إدارة البحوث والدراسات الإسلاميّة، وعدد من زوار المعرض الذين حرصوا على حضور تدشين الكتاب، وقامَ الدكتور نور الدين الخادمي بالتوقيع على نسخ من الكتاب وإهدائه إلى الزوّار.

وأوضحَ مُديرُ إدارة البحوث والدراسات الإسلاميّة أن الوزارة قامت بإعادة طباعة هذا الكتاب؛ نظرًا لأهمية وزيادة الطلب عليه من الباحثين وطلبة الجامعات؛ كونه أحد المُقررات الدراسيّة بعدد من الجامعات والكليات في العالم الإسلامي.

وأشارَ سعادة الشيخ الدكتور أحمد بن محمد آل ثاني إلى أن الطبعة الجديدة لكتاب «الاجتهاد المقاصدي.. حجيته.. ضوابطه.. مجالاته» جاءت بعد مُراجعته وتصحيحه وإخراجه بشكل جديد يليق بمكانة الكتاب وأهميته ضمن إصدارات سلسلة كتاب الأمة التي مرّ عليها أكثر من أربعين سنة من العطاء في العلم والثقافة والمعرفة، حيث جاءَ هذا الإصدار في طبعته الثانية؛ ليؤكدَ على أهمية مقاصد الشريعة لا سيما في زماننا المُعاصر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X