المحليات
في برامج تدريب طب الأسرة والمجتمع

الرعاية تحتفل بحصولها على اعتمادين مرموقين

د. مريم عبدالملك: خطط العمل ترتكز على الاستراتيجية الوطنية للقطاع الصحي

برامجنا تتوافق مع المعايير المحددة مما يعزز جودة التدريب وتأهيل الأطباء بشكل فعال

الدوحة  الراية:

احتفلت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية بحصولها على اعتمادين مرموقين في سعيها الدؤوب نحو المساهمة بالنهوض بالقطاع الصحي في الدولة وذلك من خلال ما تحقق من نجاح للبرامج التدريبية للأطباء المقيمين في طب الأسرة وطب المجتمع، وذلك بحضور المدير العام الدكتورة مريم علي عبدالملك والسيد مسلم مبارك النابت نائب المدير للشؤون الإدارية والخدمات المشتركة، والدكتورة زليخة الواحدي مساعد المدير العام للجودة وتطور القوى العاملة بالمؤسسة.

وقد حصلت المؤسسة مؤخرًا على الاعتماد الأكاديمي الأمريكي الدولي في طب الأسرة والذي تحصل عليه بشكل دوري منذ العام 2013. كما حصلت المؤسسة أيضًا في العام الحالي 2024 على الاعتماد الأمريكي الدولي ACGME-I للمرة الأولى في طب المجتمع. وهي منظمة أمريكية غير ربحية تقوم بتقييم واعتماد برامج التعليم الطبي الجامعي في الولايات المتحدة الأمريكية وخارجها.

وقبل تكريم المشاركين من أطباء والكادر التعليمي أكدت الدكتورة مريم علي عبدالملك في كلمتها خلال الحفل على أهمية هذه الاعتمادات وحرص مؤسسة الرعاية الصحية الأولية على تفعيل كافة المهام التي تضطلع بها في إطار سعيها الدائم لتطوير أدائها وتحسين مستوى عملها، لتحقق عاما بعد عام، المزيد من الإنجازات والنجاحات التي تضاف إلى لائحة طويلة من إنجازاتها في كافة المجالات العلمية والأكاديمية والإكلينيكية.

وأضافت إن خطط العمل التي تضعها كل إدارة من إدارات المؤسسة ترتكز على الخطوط العريضة التي حددتها الاستراتيجية الوطنية للقطاع الصحي، واستراتيجية الرعاية الصحية الأولية وخططها السنوية والمرحلية، بما يخدم أهداف وتطلعات رؤية قطر الوطنية 2030.

من جانبه أشار الدكتور محمد إيهاب بوقميزة مدير برنامج طب المجتمع في المؤسسة خلال كلمة ألقاها بهذه المناسبة على أهمية هذا الاعتماد من أجل تخريج أطباء أخصائيين في طب المجتمع متميزين في مجال الصحة العامة والطب الوقائي وتغيير نمط الحياة.

وقد بين خلال عرضه أبرز الصعوبات التي تم تجاوزها بنجاح وكذلك الدروس المستفادة من هذه التجربة الاستثنائية حيث يعد برنامج طب المجتمع في قطر ثاني برنامج عالمي مصادق عليه خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X