اخر الاخبار
بمشاركة 250 لاعبا ولاعبة..

اختتام منافسات النسخة الأولى من بطولة الشطرنج للمدارس الابتدائية

الدوحة – قنا :

اختتم الاتحاد القطري للشطرنج منافسات النسخة الأولى من بطولة الشطرنج للمدارس الابتدائية (الحكومية و الخاصة) ضمن مشروع “نقلة” في إطار الشراكة بين كل من الاتحاد ووزارتي الرياضة والشباب، والتربية والتعليم والتعليم العالي، وذلك في الحي الثقافي /كتارا/ بمشاركة 250 لاعبا ولاعبة يمثلون 40 مدرسة.

وشهدت الفعالية تنظيم 3 بطولات هي: بطولة للمدارس الحكومية بنين، وبطولة للمدارس الحكومية بنات، وبطولة للمدارس الخاصة، وفق نظام 5 جولات لكل بطولة.

ففي بطولة الشطرنج للمدارس الحكومية – بنين على المستوى الفردي، حصل خالد كردي من مدرسة أحمد بن راشد المريخي الابتدائية للبنين على المركز الأول، وحصل حمزة علاء الدين المسعيد من مدرسة عبدالله بن تركي الابتدائية على المركز الثاني، وعلي ربعي العدوي من مدرسة عبدالله بن تركي الابتدائية على المركز الثالث.

وفي بطولة الفرق حصلت مدرسة عبدالله بن تركي الابتدائيّة على المركز الأول، وحصلت مدرسة سعد بن معاذ الابتدائية للبنين على المركز الثاني، ومدرسة أحمد بن راشد المريخي الابتدائية للبنين على المركز الثالث.

وفي بطولة الشطرنج للمدارس الحكومية للبنات حصلت مدرسة البيان الابتدائية على المراكز الثلاثة الأولى، من خلال كل من أسماء البوازير وأسماء صلاح الحمادي وهميان البوازير.

وفي بطولة الفرق حصلت مدرسة البيان الابتدائية للبنات على المركز الأول ومدرسة آمنة محمود الجيدة الابتدائية للبنات على المركز الثاني، ومدرسة طيبة الابتدائية للبنات على المركز الثالث .

وفي بطولة الشطرنج للمدارس الخاصة على المستوى الفردي: حصل محمد عزلان من مدرسة الجيل القادم على المركز الأول، تلاه نوح نزار من مدرسة أطياف العالمية على المركز الثاني، ومحمد الفخري من مدرسة أكاديميتي على المركز الثالث .

وفي بطولة الفرق حصلت مدرسة أكاديميتي على المركز الأول، بينما نالت مدرسة الجيل القادم المركز الثاني، وحصلت مدرسة الدوحة الإنجليزية على المركز الثالث.

وتوج السيد محمد المضاحكة رئيس الاتحاد القطري للشطرنج المدارس المشاركة في مشروع الشطرنج في المدارس ( نقلة)، كما تم تكريم المعلمات المشرفات على المشروع بالإضافة لتكريم الفائزين في البطولة الختامية.

وأكد رئيس الاتحاد القطري للشطرنج في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ أن هذه البطولة تندرج ضمن مشروع الشطرنج في المدارس الذي أطلقه الاتحاد، وذلك لتطوير ونشر لعبة الشطرنج في المدارس، وزيادة قاعدة الممارسين من الفئات العمرية المشاركة في البطولات المحلية وزيادة عدد اللاعبين المسجلين والمصنفين بالاتحاد الدولي للعبة.

ويواصل الاتحاد القطري للشطرنج جهوده في إطار تعزيز استراتيجية التوسع الأفقي للعبة، حيث أقام بصفة مستمرة دورة تدريب الشطرنج والتعليم، وركزت على أهم الإيجابيات لممارسة اللعبة في المراحل الدراسية وطرق تعليم اللعبة، وقواعد التحكيم، وإعداد البطولات الداخلية، فضلًا عن تدريب وتأهيل المعلمين لإدارة فرق الشطرنج المدرسي وتنظيم بطولات سنوية بين فرق المدارس المختلفة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X