اخر الاخبار

انعقاد النسخة الثانية لمنتدى قطر العقاري في 13 أكتوبر المقبل

الدوحة – قنا :

أعلن السيد خالد أحمد صالح أحمد العبيدلي رئيس الهيئة العامة لتنظيم القطاع العقاري عن موعد تنظيم منتدى قطر العقاري بنسخته الثانية في 13 و 14 أكتوبر المقبل، بمشاركة العديد من الجهات داخل دولة قطر وخارجها.
وأوضح العبيدلي، في تصريحات أن المنتدى يهدف إلى التعريف بالفرص العقارية التي تطرحها الأسواق القطرية، مؤكدا أن دولة قطر سوف تبهر الجميع خلال الخمسة عشر عاما المقبلة، بفضل ما ستحققه من تطور عقاري.
ولفت إلى أن التطور الكبير الذي شهده القطاع العقاري بالدولة خلال السنوات الماضية، جاء بفضل التوجيهات الحكيمة للقيادة الرشيدة، والتشريعات والاستثمارات الحكومية الكبيرة في مشاريع البنية التحتية، والفرص الإضافية ضمن الجهود الرامية لتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030، ما أدى إلى انتعاش سوق العقارات في البلاد.
وأضاف العبيدلي أنه سيتم خلال المنتدى العقاري التطرق إلى أهمية الاستفادة من البنية التحتية العقارية ذات المستوى العالمي في الدولة من خلال استقطاب الشراكات والكفاءات المناسبة، مشيرا إلى أن آلية حل النزاعات ستساعد المستثمرين والشركات العالمية على الاستفادة من النظام العقاري في قطر.
وتابع رئيس الهيئة العامة لتنظيم القطاع العقاري أنه سيتم الإعلان عن معايير وقواعد تنظيمية في أكتوبر خلال المنتدى العقاري، حيث “نطمح أن تتيح فعالياتنا المقبلة للأطراف المعنية استكشاف أفضل الفرص العقارية في الدولة. كما سنطلق عددا من المبادرات التي من شأنها الإسهام في استقطاب الاستثمارات الأجنبية إلى القطاع العقاري في قطر.”
جدير بالذكر أن دولة قطر كانت قد أنشأت الهيئة العامة لتنظيم القطاع العقاري بموجب القرار الأميري رقم (28) لسنة 2023 بهدف تنظيم وتحفيز القطاع العقاري بالدولة وبحث الأطروحات والقضايا واستعراض أفضل التجارب والممارسات الإقليمية والعالمية ذات الصلة بالقطاع العقاري، ودعم وتحسين عملية خلق مناخ متميز لقطاع الاستثمار العقاري.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X